العمادي: انفراجة حقيقية سيشهدها ملف إعمار غزة

العمادي-انفراجة- حقيقية -سيشهدها -ملف- إعمار -غزة
حجم الخط

قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي، مساء الأربعاء، إن انفراجة حقيقية سيشهدها ملف إعمار غزة، مشيراً إلى أن قطر ستعمل على توفير 70% من المواد اللازمة لبناء ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وأضاف العمادي في حوار تلفزيوني بثته إحدى القنوات المحلية، أن "قطر ستعمل من خلال مشاريعها على توفير 70% من المواد اللازمة لإعمار القطاع, وهذه المواد بدأت بالفعل بالدخول للقطاع عبر معبر كرم أبو سالم".

وتابع أن "ملف إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة سيشهد إنفراجة حقيقية"، مشيراً إلى أنه اقترح على رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد لله إعمار غزة عن طريق تشكيل لجان على غرار الللجنة القطرية.

وأوضح أن هناك تجاوب من حكومة التوافق الفلسطينية وإسرائيل تجاه ملف إعمار غزة، معرباً عن أمله أن يتم إنجاز هذا الملف بأقرب وقت ممكن.

وأشار إلى أنه بصدد عقد زيارة لمدينة رام الله للقاء رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد لله لبحث أزمات قطاع غزة القائمة ومحاولة الوصول لتفاهمات تُنهي معاناة أهله.

وقال إن "قطر تهدف من خلال مشاريعها بالإضافة لإعمار ما دمرته الحرب، تشغيل العاطلين عن العمل ليتمكنوا من إعالة عائلاتهم".

وأضاف العمادي: "لم نعتمد على شركات خارجية من أجل عملية الإعمار بل لجأنا إلى الكفاءات الفلسطينية والأيدي العاملة التي يمكن أن تستفيد من هذه المشاريع".