شاهد شعار اليوم الوطني في قطر 2021

شاهد شعار اليوم الوطني في قطر 2021
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

شعار اليوم الوطني في قطر 2021، حيث يعد هذا اليوم من أجمل الأيام التي يشهدها ويحتفل بها الشعب القطري كل عام، وهو اليوم الذي تأسست فيه دولة قطر على يد المؤسس "الشيخ جاسم بن محمد"، حيث كان ذلك بتاريخ 18/ ديسمبر/ 1878 ميلادياً، فيه حققت دولة قطر استقلالها ووحدتها الوطنية.

شعار قطر.jpg
 

يشارك في هذا اليوم كل فئات المجتمع، كباراً و صغاراً، رجالاً و نساءً، يتعرفون فيه على ما تحمله أجدادهم لبناء هذا الوطن، وما هي التضحيات التي قدموها لهذه الأرض الغالية، وما هي الإنجازات التي قام بها من هم قبلهم من العلماء والأدباء والتجار وغيرهم، ويتم تكريمهم على هذه الانجازات.

ينشر الشعب القطري في هذا اليوم كل ما يدل على افتخارهم بوطنهم، وتقديرهم لكل من يعمل من أجل الوطن والشعب، ويجددوا انتماءهم وولاءهم للأمير وللوطن.

أعلنت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة عن الشعار المنطوق لليوم الوطني لدولة قطر 2021، وهو "مرابع الأجداد أمانة"، وقيل بأن هذا الشعار مستمد من إحدى قصائد الشيخ المؤسس جاسم بن محمد رحمه الله تعالى وغفر له.

أكدت اللجنة أن هذا الشعار الجديد دليل على اعتزاز شعب قطر بأرضهم ووطنهم، وتقديرهم لإنجازات الأجداد وتضحياتهم، ويدل على محبتهم للوطن وارتباطهم فيه.

لا يقتصر الاحتفال في هذا اليوم على تكريم الرجال والنساء الذين شاركوا في تأسيس وبناء دولة قطر، بل يتم أيضاً العديد من مظاهر الاحتفال، منها القيام بتوزيع الهدايا على كل المواطنين.

بالإضافة إلى العديد من العروض السينمائية التي تتحدث عن تاريخ الدولة وتراثها، والقيام بعروض لسلاح الجو القطري والطائرات الحربية والمروحية، يشاهدها أبناء قطر على الكورنيش في سماء الدوحة، وتنتهي الاحتفالات بإطلاق الألعاب النارية والشهب الاصطناعية التي تنير سماء الدوحة.