هيئة الأسرى تكشف الحالة الصحية للأسير المريض ناصر أبو حميد

هيئة الأسرى تكشف الحالة الصحية للأسير المريض ناصر أبو حميد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف محامي هيئة الأسرى والمحررين كريم عجوة، اليوم الإثنين، الحالة الصحية للأسير المصاب بالسرطان ناصر أبو حميد.

وأوضح المحامي عجوة في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ الأسير المريض أبو حميد يواجه وضعًا صحيًا مقلقًا، وسلطات الاحتلال تحتجزه حاليا داخل قسم الجراحة بمستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.

وأشار إلى أنّ تدهورًا طرأ على الحالة الصحية للأسير أبو حميد، الخميس الماضي، أثناء تواجده بمعتقل "عسقلان"، فبدأ يشتكي من أوجاع حادة في الجهة اليسرى من صدره وصعوبة بالتنفس، وتم نقله على إثرها لمشفى "برزلاي".

وأضاف: "تبين بعد إجراء الأسير أبو حميد الفحوصات الطبية معاناته من تجمع غير طبيعي للهواء في المنطقة اليسرى لصدره، أو ما يسمى بالاسترواح الصدري، وقد أُجريت له عملية لتصريف للهواء وذلك بإحداث ثقب في الجهة اليسرى من صدره ووضع أنبوب لتفريغ السوائل وإخراج الهواء".

وحسب إفادة الأسير، تم زرع أنبوب له لتفريغ الهواء، السبت الماضي، ولكنه أُصيب بأوجاع مفاجئة بعد وضع الأنبوب، ليتبين بعد ذلك أنّه تم زرعه بطريقة خاطئة ما سبب له آلام كبيرة.

ولفت إلى أنّ أطباء الاحتلال داخل المستشفى يقومون حاليًا بتزويده بمسكنات ومميع للدم عبر الوريد، لكنه ما زال بوضع صحي سيء، وعلى الرغم من صعوبة حالته وأوجاعه، إلا أن سلطات الاحتلال تتعمد تقييد يديه بسرير المستشفى.