خلال نوفمبر الماضي

حركة حماس تُصدر تقريرًا لانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بالضفة الغربية

انتهاكات الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية، اليوم الإثنين، تقريره الشهري لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، خلال شهر نوفمبر الماضي.

ورصد التقرير، ارتكاب قوات الاحتلال والمستوطنين 2341 انتهاكًا فالضفة الغربية، خلال نوفمبر الماضي، وبلغ عدد عمليات إطلاق النار التي نفذتها جنود الاحتلال والمستوطنين 156 عملية، نجم عنها استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 629 آخرين.

ووثّق اعتقال قوات الاحتلال 378 مواطنًا، وتنفيذ 388 عملية اقتحام لمناطق مختلفة في الضفة والقدس، فيما بلغ عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة 305 حواجز.

وبحسب التقرير، بلغ عدد الأنشطة الاستيطانية 9 أنشطة تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

كما رصد 71 اعتداء للمستوطنين، في حين بلغ المقتحمين منهم للمسجد الأقصى 2365 مستوطنًا، فيما بلغ عدد حالات الإبعاد عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى 6 مواطنين.

وصعّدت قوات الاحتلال من عمليات هدم الممتلكات ومصادرتها، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمتها 27 منزلا، إضافة إلى عشرات المنازل التي أخطرت أهلها بالهدم، في مقابل 14 منزلا هدمتها في شهر أكتوبر الذي سبقه.

وبلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها 91 منشأة، وعدد الممتلكات المصادرة 17 منشأة.

وأشار التقرير، إلى أنّ مناطق نابلس والقدس ورام الله، هي الأكثر تعرضًا لانتهاكات الاحتلال بواقع 484، 483، 331 انتهاكًا على التوالي.