هذا ما جاء في لقاء مجدلاني بممثل سويسرا لدى فلسطين!

هذا ما جاء في لقاء مجدلاني بممثل سويسرا لدى فلسطين!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، بممثل سويسرا لدى دولة فلسطين فيكتور فابريكا، بحضور عضو المكتب السياسي لجبهة النضال تغريد كشك.

وبحث مجدلاني خلال لقائه مع فابريكا، آخر التطورات السياسية، والانتهاكات "الإسرائيلية" بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم، مُضيفًا: "حكومة الاحتلال تصعد من إجراءاتها العنصرية بمواصلة الاستيطان وعمليات التهجير القسري في القدس، وهدم المنازل والمنشآت".

وتطرق للحصار المالي على الحكومة عقب قرصنة الاحتلال لعائدات الضرائب، والذي يترافق مع انسداد أفق العملية السياسية، ولفت إلى أنّ أساس الائتلاف الحكومي وبرنامج حكومة الاحتلال قائم على ضم الأراضي الفلسطينية وهو تقويضًا لأسس عملية السلام ومخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدوليّ.

وشدّد على ضرورة تحرك سويسرا والاتحاد الأوروبي على الأرض وبقرارات عملية واضحة تلزم حكومة الاحتلال بالتوقف عن مشاريع الاستيطان.

واضاف: "القيادة الفلسطينية ترى أنّ إنهاء الانقسام والتحضير لأفق سياسي يشكل نقطة بداية ومن ثم تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى توحيد المؤسسات وإعادة الاعمار وإنهاء الحصار والتهدئة والتحضير للانتخابات العامة".

بدوره، أكّد فابريكا على موقف بلاده بالتمسك بقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، والعمل مع دول الاتحاد الأوروبي من أجل تحقيق ذلك.