نشطاء في كتالونيا يحتجون على إستضافة برشلونة فريقاً صهيونياً

صورة أرشيفية
حجم الخط

احتجت مجموعة من النشطاء السياسيين الداعمين للقضية الفلسطينية في إقليم كتالونيا، بسبب إستضافة نادي برشلونة خصمه "مكابي حيفا" من الكيان الصهيوني في مباراة دور الـ16 من الدوري الأوروبي لكرة السلة.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية خبراً ذكرت من خلاله أن المباراة الحاسمة في البطولة الأوربية ستكون حامية لكن ليست لأسباب رياضية بل لأسباب سياسية، حيث ترفض تلك المجموعة إقامة المباراة تحت شعار "لن نلعب بكرة ملطخة بالدماء" في إشارة لما يحدث في فلسطين.

وذكرت الصحيفة أن هؤلاء النشطاء يحاولون التركيز على الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، حيث بدأوا احتجاجاتهم الأربعاء، مرتديين الكوفية الفلسطينية رافعين للأعلام الفلسطينية وبعض الشعارات المعارضة لما يقوم به الكيان.

وتتخوف شرطة إقليم كتالونيا من أعمال شغب قد ترافق المباراة، وحذرت من وجود عقوبات في حال تم رفع لافتات باللغة العربية أو الأعلام الفلسطينية أو ترديد هتافات مؤيدة لفلسطين وضد الكيان.

الجدير بالذكر أن جماهير البلوجرانا سبق لها وأن احتجت بشدة للسبب ذاته في مباراة أقيمت قبل عامين، وتوقفت تلك المباراة بسبب بعض الهتافات ورفع أكثر من 200 مشجع للعلم الفلسطيني.