تفاصيل لقاء وزير النقل الفلسطيني مع نظيره الأردني في رام الله

سالم مع وزير النقل والمواصلات الأردني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، اليوم الأربعاء، نظيره الأردني وجيه عزايزة، ووفد مرافق له، في مقر الوزارة بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وبحثوا سبل  تعزيز التعاون.

وأثنى سالم، على مواقف المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الداعمة لفلسطين، مؤكدًا عمق العلاقة التاريخية بين المملكة الأردنية وفلسطين.

وبحث الاجتماع، العديد من المواضيع التي تهم قطاع النقل والمواصلات، وأهمها موقع فلسطين من مشروع الربط الإقليمي في المنطقة، وما تمثله من نقطة ربط تاريخية ورئيسية، بحكم موقعها الجغرافي الرابط بين قارتي آسيا وافريقيا، وتمسك المملكة الأردنية الهاشمية بالدور الفلسطيني، ودعم وجودها في عملية الربط.

كما تم مناقشة مقترح تجميع الحاويات التجارية المستوردة في ميناء العقبة، وانعكاسه على نمو الاقتصاد الفلسطيني، لما سيوفره من وقت ومال على التاجر الفلسطيني، وانعكاسه أيضًا على الحركة التجارية بين البلدين.

واتفق الطرفان، على أهمية التعاون المشترك فيما يخص استخدام التطبيقات الذكية، والتحول نحو استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، تماشيا مع التطور العالمي في هذا المجال، خاصة وأن فلسطين شكلت الفريق الوطني للنقل الذكي، وباشرت بإعداد الدراسات والتوصيات اللازمة لهذا التحول.

من جهته، أكد الوزير العزايزة، أنّ فلسطين محطة رئيسية في مشروع الربط الإقليمي، وهو ما سينعكس إيجايبًا على جميع الدول المشاركة بالربط.

وشدّد على عمق العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين، وخاصة في مجال النقل والمواصلات، حيث سيتم تقديم كل التسهيلات الممكنة، لتسهيل حركة الأفراد والبضائع عبر المعابر الدولية للبلدين، فضلًا عن استخدام التجار الفلسطينيين لميناء العقبة بحركات الاستيراد والتصدير.