المالكي يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 5 قرارات لصالح القضية الفلسطينية

المالكي يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 5 قرارات لصالح القضية الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

رحّب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الجمعة، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية لصالح 5 قرارات متعلقات بالقضية الفلسطينية.

وأكد المالكي في بيانٍ له، على أنّ المجتمع الدوليّ تقف مع الحق الفلسطيني في تصويتها على قرارات تعتبر صلب القضية الفلسطينية، وخاصةً قضية اللاجئين وحقوقهم وعلى رأسها حقهم بالعودة إلى ديارهم التي شردوا منها، ودعم "الأونروا"، ومواجهة الاستيطان الاستعماري "الإسرائيلي"، وتجفيف منابعه، ووقف الدعم وتمويله، وإرهاب المستوطنين.

وعبّر عن شكره للدول التي صوتت لصالح تلك القرارات المهمة، ووقوفها إلى جانب الحق والعدالة الدولية، وتمسكها بمبادئها وبالقانون الدوليّ ورفضها وإدانتها لممارسات الاحتلال غير القانونية في إقامة المستوطنات غير القانونية وقطع التواصل الجغرافي لدولة فلسطين، والاستيلاء على الأراضي وعمليات الهدم وكذلك الاستيلاء على ممتلكات شعبنا في مدينة القدس.

وأشار إلى تأكيد الدول على ضرورة عدم التضييق على عمل "الأونروا"، وتمكينها من الاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطيني، وهو التزام دوليّ يقع على عاتق المجتمع الدولي بسبب استمرار وجود الاحتلال وعدم التوصل الى حل عادل وشامل لقضية اللاجئين.

وشدّد على موقف فلسطين الرافض للابتزاز السياسي الذي يمارس ضد الدول كي تصوت ضد قرارات فلسطين، وتقويضها في المؤسسات الأممية، مُطالبًا تلك الدول في مراجعة مواقفها وعدم انتهاج سياسات مرفوضة أخلاقيًا ودوليًا.

وأضاف: "نُحيي الدول الشقيقة والصديقة التي صوتت لصالح القرارات وتبنتها وقدمتها"، مُوضحًا أنّ تصويتها لصالح تلك القرارات، ما هو إلا إحقاق للحق وتنفيذ للالتزامات المترتبة عليها استنادًا للقانون الدوليّ، وانتصار لحق الشعب الفلسطيني، ودعم للعدالة والحرية.

وأكّد المالكي على أهمية الاستمرار في دعم القرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية، وأنّ الدبلوماسية الفلسطينية مدعمة بقرارات القيادة ستستمر في إعلاء الشأن الفلسطيني، وحماية حقوق شعبنا غير القابلة للتصرف، والحفاظ على القانون، والحقوق، وعلى الرواية الفلسطينية من التزوير، حتى تجسيد دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين.