بلجيكية تهبط فى أول محطة آسيوية خلال رحلتها لحصد لقب أصغر امرأة تطير بمفردها

بلجيكية تهبط فى أول محطة آسيوية خلال رحلتها لحصد لقب أصغر امرأة تطير بمفردها
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

هبطت الشابة البلجيكية، زارا رذرفورد، بطائرتها في سيئول، عاصمة كوريا الجنوبية، اليوم السبت، قادمة من روسيا، لتهبط في أول محطة آسيوية خلال رحلتها التي تهدف من خلالها أن تصبح أصغر امرأة تطير بمفردها حول العالم.

وبدأت زارا، التي تبلغ من العمر 19 عاما، رحلتها في أغسطس الماضى، من مطار "كورتريك ويفلجيم" الدولى في غرب بلجيكا، وتسعى لقطع مسافة 51 ألف كيلومتر تشمل 5 قارات و52 بلدا، منها الولايات المتحدة وجرينلاند وروسيا وكولومبيا.

80130-الشابة-زارا-رذرفورد.jpg
 قالت زارا رذرفورد للصحفيين عند وصولها إلى مطار جيمبو الدولي في كوريا الجنوبية بطائرتها، وهي من طراز "شارك" خفيفة الوزن، وتعد أسرع طائرة شراعية في العالم، "الأمر ينطوي على تحد".

وأضافت: "لقد تعطلت لمدة شهر في ألاسكا بسبب عقبات تتعلق بالتأشيرة والطقس، وتأخرت في روسيا لشهر بسبب العقبات نفسها. كنت آمل أن استكمل رحلتي بحلول عيد الميلاد، لكن اعتقد أن هذا لن يحدث، لكنها مغامرة"، وتابعت أنها ستغادر إلى تايوان، يوم الاثنين، وتتوقع استكمال رحلتها بحلول منتصف يناير.

ومع فرض المزيد من قيود السفر المرتبطة بجائحة "كوفيد-19"، قالت إنها لا تتمكن أحيانا من زيارة أماكن محلية في بعض البلدان، فيما تسعى "رذرفورد" إلى انتزاع اللقب من شايستا ويس، التي أصبحت أصغر امرأة تطير وحدها حول العالم وعمرها 30 عاما، ويعد أصغر حامل للقب من الذكور هو ميسون آندروز الذي كان عمره 18 عاما عندما أكمل تلك الرحلة.

وتستغرق رحلة رذرفورد نحو ثلاثة أشهر ستتوقف خلالها في 52 دولة، بينها جرينلاند والصين ونيكاراجوا، حيث ستُقيم مع عائلات من المكان أو في فنادق، وتبدأ رذرفورد، المولودة لأبوين طيارين، دراستها الجامعية العام المقبل وتحلم بأن تصبح رائدة فضاء، وقالت: "أعشق المغامرة وأعتقد أن الفضاء ربما يمثل أكبر مغامرة".