"الديمقراطية" تُثمّن تصويت الأمم المتحدة على 5 قرارات لصالح فلسطين

الديمقراطية.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ثمنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء يوم السبت، تصويت الدول في الجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال الدورةالـ 76، بالأغلبية، على خمسة قرارات لصالح القضية الفلسطينية، والحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة.

وتتعلق القرارات بحق العودة للاجئين ومواجهة المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية، ووقف دعمها وتمويلها، حيث استنكر المجتمع الدولي إقامة المستوطنات غير القانونية، وعمليات الهدم ومصادرة الممتلكات.

وأشارت الجبهة، في بيان لها، إلى أنّه جرى التأكيد على ضرورة عدم التضييق على وكالة الغوث؛ بسبب استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وعدم تحقيق عودة اللاجئين الفلسطينيين بموجب القرار 194 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضحت أنّ عملية التصويت في الأمم المتحدة التي كانت الأغلبية الدائمة لصالح الشعب الفلسطيني، تُعطي أهمية كبرى من خلال تثبيت الحقوق الوطنية الفلسطينية، وجعلها من القواعد الآمرة في القانون الدولي بعد تكرارها عشرات المرات، وبتصويت الأغلبية.

ودعت الجبهة الديمقراطية، المجتمع الدولي، إلى حماية حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف المتمثلة بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس، وحق تقرير المصير وعودة اللاجئين إلى ديارهم كما نصت قرارات الشرعية الدولية، من خلال اتخاذ مواقف جدية وتنفيذية تردع الاحتلال الإسرائيلي الضارب بعرض الحائط لجميع هذه القرارات، ولا يكترث للقانون الدولي.