خلال مؤتمر صحفي

بالفيديو: حنا ناصر يُعلن نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية 2021

حنا ناصر
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر، اليوم الأحد، نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية 2021، التي جرت في 154 هيئة محلية بالضفة الغربية، حيث تضمنت النتائج عدد الأصوات والمقاعد التي فازت بها كل قائمة، إضافة إلى أسماء الفائزين.

وقال ناصر خلال مؤتمر صحفي بالمركز الإعلامي بمقر لجنة الانتخابات في مدينة البيرة، إنّ نسبة الاقتراع النهائية في المرحلة الأولى بلغت 66.14% من أصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم 405,687، مُشيراً إلى أن هذه النسبة صدرت بعد انتهاء كافة المقترعين المتواجدين داخل المراكز من الإدلاء بأصواتهم.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد أعلنت مساء أمس السبت، انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية 2021 المرحلة الأولى، حيث أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، وسُمح للناخبين المتواجدين داخل المراكز فقط بالتصويت بعد الموعد المحدد.

وأكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل أن عملية الاقتراع سارت بشكل عام بهدوء وانتظام دون أي مشاكل، ولم تسجل أي خروقات جدية من شأنها أن تؤثر على نتيجة الاقتراع.

وأضاف أن عدد المقترعين الكلي في 154 هيئة محلية جرت فيها الانتخابات بلغ 262,827 من أصل 405,687 ناخب وناخبة، بنسبة مشاركة وصلت إلى 64.79% من أصحاب حق التصويت.