الحكومة تُخصص جلسة استثنائية لاستكمال النقاش المتعلق بالقطاع الصحي

الحكومة تُخصص جلسة استثنائية لاستكمال النقاش المتعلق بالقطاع الصحي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، مساء يوم الأحد، جلسة استثنائية مخصصة لاستكمال النقاش المتعلق بالقطاع الصحي.

وقال اشتية خلال كلمته في مستهل الجلسة: "أعبر عن شكري لوزارة الحكم المحلي وللجنة الانتخابات المركزية ولأهلنا الذين شاركوا في الانتخابات، في هذا العرس الديمقراطي الذي جرى أمس لـ377 موقعًا وبلدية ومجلسًا قرويًا".

وتابع: "المؤسسات والهيئات التي شاركت في هذا العرس كانت بالنسبة لنا تعبير عن تعطش المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية"، مُوضحًا أنّ نسبة التصويت كانت عالية، وصلت إلى 66% ممن لهم حق الاقتراع.

وأشار إلى أنّ هذه المشاركة إنّ دلت على شيء فإنّها تدل على مدى توق وشوق من لهم حق الاقتراع أنّ يمارسوا هذا الحق، وصولاً إلى الانتخابات التشريعية التي يجب أنّ تشمل كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس.

وهنأ اشتية الذين فازوا بهذه الانتخابات، مُضيفًا: "هذا الفوز يحتم عليهم مسؤوليات جديدة وكبيرة وأنّ يكونوا على مستوى توقعات الناخبين".

وأضاف: "بالنسبة لنا كحكومة سنبذل كل جهد ممكن وإمكانيات من أجل استكمال العملية الديمقراطية وتقديم الخدمات بشكلٍ أفضل لأبناء شعبنا في المناطق التي تم فيها الاقتراع والمناطق التي سيجري فيها الاقتراع، وصولاً إلى الاقتراع في مدينة القدس، ونتوج العملية الديمقراطية وعملية التحرر وإنهاء الاحتلال في الوصول إلى دولتنا المستقلة ذات السيادة متواصلة الأطراف على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، وحق العودة لأهلنا اللاجئين ليعيشوا في بيوتهم بكرامة وعزة نفس".