حركة حماس تُصدر بيانًا حول حادثة إطلاق النار بالبرج الشمالي جنوب لبنان

حركة حماس تُصدر بيانًا حول حادثة إطلاق النار بالبرج الشمالي جنوب لبنان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة حماس، مساء يوم الأحد، بيانًا صحفيًا حول حادثة إطلاق النار من قبل مسلحين من أفراد الأمن الوطني الفلسطيني في أحد ضحايا البرج الشمالي جنوب لبنان، والتي أدت لاستشهاد 3 شهداء وإصابة آخرين.

وأوضحت حماس في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّ الجنازة تم التوافق على تفاصيلها وطنيًا ورسميًا، وتمت بحضور وطني فلسطيني ولبناني، وكانت تضم الآلاف من أبناء شعبنا، وحشد من العلماء، والشخصيات السياسية والنيابية، وممثلين عن الأحزاب والمقاومة اللبنانية والفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية.

وأشارت إلى أنّ عناصر قوات الأمن الوطني الفلسطيني التابعة للسلطة الفلسطينية، أطلقت النار بشكل ٍمباشر ومتعمد وبهدف القتل من أسلحة رشاشة على المشاركين في موكب التشييع، ما أدى إلى استشهاد محمد وليد طه "30 عامًا" من مخيم عين الحلوة، وحسين محمد الأحمد "22 عامًا" من مخيم المية ومية، وعمر محمد السهلي "21 عامًا" من مخيم المية ومية.

وحمّلت قوات الأمن الوطني الفلسطيني المسؤولية الكاملة عن جريمة القتل والاغتيال المتعمد، مُضيفةً: "قيادة السلطة في رام الله وأجهزتها الأمنية في لبنان المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة".

واعتبرت أنّ هذه المجزرة هي جريمة تستهدف كامل المجتمع الفلسطيني في لبنان، وتعد اعتداءً على الوجود الفلسطيني في لبنان، وعلى قواه الوطنية.

ولفتت إلى أنّ هذه الجريمة تهدف إلى تخريب مسيرة السلم الأهلي والأمن والاستقرار في المجتمع الفلسطيني في لبنان، وتستهدف العبث بأمن المجتمع اللبناني في عمق منطقة حساسة في جنوب لبنان كانت وما زالت خزان مقاومته وحاضنة نصره، في الوقت الذي يشهد فيه لبنان العزيز أزمة اقتصادية واجتماعية وتستهدفه مشاريع أمنية "إسرائيلية".

وشدّدت على أنّ هذه الجريمة المروعة هي خدمة بالكامل للاحتلال "الإسرائيلي" الذي يحاول دائمًا استهداف المخيمات الفلسطينية، وإسقاط حق العودة وفرض التوطين.

ودعت حماس حركة فتح وجميع الفصائل والقوى والأحزاب الفلسطينية واللبنانية والإسلامية إلى إدانة واستنكار المخطط التخريبي لقوات الأمن الوطني الفلسطيني، الذي لا يخدم إلا الاحتلال، التي صار وجودها عبئًا على أمن واستقرار أمن مخيماتنا.

وطالبت بتسليم القتلة للسلطات اللبنانية، وإحالتهم للعدالة، وكل من له علاقة بالمجزرة، داعيةً أجهزة الأمن اللبنانية إلى ملاحقة هؤلاء القتلة ووقف التعاون مع جهاز يرتكب مثل هذه المجزرة.

وأضافت: "نوجه تحية إكبار وتقدير إلى أهالي الشهداء الأبطال، ونشاركهم آلامهم وحزنهم، ونعتبر أنّ هؤلاء الشهداء المظلومين الأبطال هم شهداء الشعب الفلسطيني وشهداء المقاومة وشهداء حركة حماس".

وعبّرت عن فخرها بشعبنا وبصموده وبمقاومته الباسلة أمام كل ممارسات الاحتلال وإرهابه، مُؤكّدةً على مضيها درب المقاومة، والجهاد والاستشهاد حتى تحرير فلسطين، كل فلسطين، ودحر الاحتلال والعودة، وإقامة دولتنا المستقلة والقدس عاصمتها الأبدية".

وختمت حماس بيانها بالقول: "لن توقفنا الفتنة، ولن تعطل مسيرتنا ممارسات أجهزة القتل والتآمر، وإنّ أبناء شعبنا وحركتنا الذين صمدوا أمام الاحتلال، لن تردعهم ممارسات حفنة من القتلة المجرمين".