قيادي بتيار الإصلاح في "فتح" يُعلن موعد انطلاق أول مؤتمر تنظيمي

تيار الإصلاح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، عدلي صادق، عن افتتاح أعمال أول مؤتمر تنظيمي للتيار، بعد غدٍ الأربعاء الموافق 2021/12/15م.

وقال صادق، في تدوينة له عبر صفحته في موقع "فيسبوك" اليوم الإثنين: "إنَّ المؤتمر الأول لتيار الإصلاح الديمقراطي، هو محصلة سنوات من الحراك الاجتماعي داخل الحركة، والذي أنتجته محاولة الإقصاء الاستبدادي، التي تعاملت مع الانتماء، وكأنه وظيفة يسهل الاستغناء عن خدمات من يشغلها". 

وأضاف: "لم يتبقَ سوى أنّ يتمسك أعضاء التيار برسالتهم، والاستمرار في تفعيل العقل النقدي الذي يبدأ بنفسه، ثم ينتقل إلى المشهد الوطني كله، فلا حلول وهمية، ولا سوق لبضاعة الخداع".

وأردف: "لا بد من تحويل الطاقة النقدية إلى قوة فعل، تقود حركتنا دون إكراه، إلى مطارحها الأولى، وتؤسس لمفهوم الفضاء العمومي، الذي يُعد مفتاحاً لممارسة ديموقراطية، تُمثل حلقة وسطى بين المجتمع والسلطة، أيّ بين مصالح الناس ودائرة الحكم".

وأكمل: "في الفضاء العمومي المفتوح، في الحركة وفي المجتمع، يُصاغ رأي عام، يُحول المنتسبين وحتى الجماهير، إلى مواطنين لهم حقوق مثلما عليهم واجبات".

واختتم صادق حديثه، بالقول: "كل وأجمل وأعز التمنيات للتيار الحاشد، وكل الخيبة لمن حاولوا شطبنا"، مُستدركاً: "المشطوبون هم، ومن لا يعرف، عليه أنّ يقرأ الواقع ويتحسس الحاجة إلى حراك في دواخل كل طيف".