دلال سلامة تتحدث عن نجاح المرحلة الأولى للانتخابات المحلية

دلال سلامة تتحدث عن نجاح المرحلة الأولى للانتخابات المحلية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" دلال سلامة، اليوم الإثنين، على أنّ المرحلة الأولى للانتخابات المحلية شكلت مشهدًا تجلى بسلوك انتخابي مسؤول.

وهنأت سلامة خلال حديثها مع تلفزيون فلسطين، شعبنا بنجاح العملية الديمقراطية الهامة في إطار المرحلة الأولى للانتخابات البلدية والهيئات المحلية.

وقال: "المشهد كان مريحًا للكل الفلسطيني الذي يجب أنّ ننظر إليه من عدة زوايا، وأبرزها زاوية المواطن وشغفه للانتخاب، حيث تؤكد نسبة الناخبين البالغة 66% أنّ المواطن لديه شغف ورغبة كبيرة بالعملية الديمقراطية".

وأوضحت أنّ الناحية الأخرى متعلقة بالتزام المؤسسة والنظام السياسي بالقانون، وعمل من أجل إنفاذه ونجح في تهيئة الأجواء لهذه العملية والدعوة للانتخابات، مُثمنةً دور لجنة الانتخابات المركزية التي قامت بدورها بمهنية ومسؤولية عالية.

وأشارت إلى أنّه لم يكن لدى النظام أي محظور انتخابي، ودعا للانتخابات بحرية مطلقة لكل من يرغب بالمشاركة، ما يؤكّد أنّه نظام مسؤول عن الكل الفلسطيني ولا يتعامل بالجزئيات.

وأضافت: "هناك من يستفيد من هذا الواقع، ويريد ممارسة حقه فقط، ومشاركة حركة حماس في هذه الانتخابات في الوقت الذي منعت فيه إجراء هذه العملية في غزّة، هي مفارقة يجب الوقوف عليها من الكل الفلسطيني، وأنّ تخضع للرأي العام لممارسة المزيد من الضغط على حماس لضمان إجراء الانتخابات في غزّة على كافة المستويات".