هيئة الأسرى: جمال الرجوب في وضع صحي صعب

الأسير جمال الرجوب
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، أنّ الأسير القائد جمال الرجوب (55 عامًا) من دورا جنوب الخليل، والمحتجز حاليًا داخل مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، في وضع صحي صعب.

وقالت الهيئة، في بيان لها: إنّ "الأسير الرجوب نقل قبل ثلاثة أيام من معتقل "ريمون" إلى مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي بعد فقدانه لصوته بشكل مفاجئ، وخضع لعملية جراحية عاجلة والتي تم خلالها إزالة ورم كان يضغط على الأحبال الصوتية".

وأضافت: إنّ "الأسير الرجوب بانتظار نتائج الفحوصات لتشخيص طبيعة الورم الذي يعاني منه، علمًا أنه يعاني منذ حوالي شهرين من آلام حادة في منطقة الرقبة ومشاكل بالصوت".

وأشارت الهيئة، إلى أنّ الأسير يعاني من آثار إصابته بثماني رصاصات في البطن والأرجل والظهر، والتي تعرض لها خلال انتفاضة الحجارة، وما زالت تؤثر على وضعه الصحي وتستدعي الرعاية الحثيثة، عدا عن معاناته من الحساسية والجيوب الأنفية نتاجًا لسوء الأوضاع الاعتقالية والحياتية التي يتم بها زج الأسير داخل غرف وأقسام السجن.

واعتقل الأسير الرجوب، عدة مرات خلال انتفاضة الحجارة، وهو من قيادات الحركة الأسيرة، وجرى اعتقاله بتاريخ 29/9/2002، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد، وهو متزوج وأب لستة أبناء.