سبب وفاة الباحث العلمي مشرف الشهري يشعل تويتر

سبب وفاة الباحث العلمي مشرف الشهري يشعل تويتر
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أُُعلن نبأ وفاة الشيخ السعودي مشرف الشهري، أمس الاثنين 13 ديسمبر 2021، كان الخبر مفاجأة للجميع، ضجت فيه جميع وسائل التواصل الإجتماعي، وعقب الإعلان عن وفاته انتشرت الكثير من التساؤلات عن سبب الوفاة، كما بدأ انتشار الأخبار المزيفة والإشاعات.

لم يُحدد سبب وفاة الشيخ الشهري بعد، لكن رجحت بعض المصادر بأن يكون سبب الوفاة هو معاناته من مرض عضال، أما وفاته بسبب فيروس كورونا فهو خبر غير صحيح ولا يوجد أي دليل على ذلك.

أقيمت الصلاة على جثمان الشيخ الشهري، اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر 2021، بعد صلاة الظهر في مدينة الرياض بجامع الراجحي، ودُفن في مقبرة النسيم، وحضر الجنازة طلابه ومحبوه، بعض الأئمة والدعاة والشيوخ، وبعض القادات والهامات التي نعت الفقيد.

نعى الأستاذ عبد الرحمن الشهري، أخ الشيخ مشرف الشهري، في تغريدة على موقع تويتر قائلًا: "رحم الله أخي وصديقي العزيز مشرف الشهري، ورفع درجاته، وكفر سيئاته، وأحسن عاقبته ومكافأته، عرفته منذ 1422هـ عندما زارني في منزلي بالرياض، وكان في بداية عنايته بجمع تراث أهل العلم، ولم تزده الأيام إلا جداً واجتهاداً في خدمة العلم وطلابه، استودعناك الله يا أبا محمد، وجمعنا بك في الجنة".

نعاه أيضاً العديد من المشايخ والأئمة المعروفين قائلين بأنه "فقيد الأمة الإسلامية"، نظراً لما قدمه من بحوث وكتب في سبيل نشر الدعوة الإسلامية.

الشيخ الشهري من العلماء والباحثين البارزين في المملكة العربية السعودية، الذين برعوا في علوم الحديث الشريف والفقه الإسلامي، كما عرف بكونه صاحب موقع البحث العلمي، وموقع جامع المخطوطات الإسلامية الإلكتروني، الذي كان بمثابة المرجع للكثير من الطلبة والباحثين في الأمور الدينية.

ولقب الشيخ الشهري ب "صاحب اليد البيضاء" لما قدمه من مساعدة للآخرين، حيث كان يقدم العلم والمساعدة بالمجان على أساس أن "نشر العلم والأخلاق واجب".

كرس الشيخ الشهري حياته لتقديم المساعدات والمعلومات، فنتج عن ذلك أعداد كبيرة من الطلبة الذين اتخذوا من الشهري قدوة حسنة في حياتهم.

للشيخ الشهري عدة أعمال عظيمة ستظل صدقة جارية على روحه دائماً، ومنها:
1- القيام بجمع المخطوطات الإسلامية القديمة،والنادرة، وذات الشأن الرفيع في المعلومات الدينية القيمة.
2- جمع الدروس العلمية وتقديمها للطلاب.
3- البحث في الكتب الإسلامية لكبار الدعاة السابقين، والمعاصرين أمثال: (الخطيب البغدادي، د. سعيد القحطاني، ابن السعدي).
4- تأسيس موقع "جامع الدروس العلمية"، الذي يقدم من خلاله الدروس الدينية، والعلمية للطلاب على الإنترنت.
5- إنشاء موقع "جامع المخطوطات الإسلامية"، وهو موقع سعودي يتم عليه نشر المخطوطات التي جمعها الشيخ، ومسموح نشرها للعامة، وطلاب العلم على الإنترنت.
6- تأسيس موقع إلكتروني وهو "الباحث العلمي"، الذي به حوالي (422) موضوع ومعلومة دينية.

رحم ﷲ خادم العلم الشيخ مشرف الشهري، وغفر له، وأسكنه فسيح جناته، وأحسن ﷲ العزاء لأهله ومحبيه، وجعل ما قدَّم للعلم وأهله في صحائف حسناته، ونوراً في قبره، ويوم حشره ونشره.