بقيمة مليوني يورو.. "الأونروا" توقّع اتفاقية لدعم الطلاب في الضفة

توقيع اتفاقية لدعم طلاب الضفة الغربية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والحكومة الإيطالية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لدعم الطلاب الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بقيمة مليوني يورو.

وجرت مراسم التوقيع، في مدرسة إناث القدس التابعة لـ "الأونروا"، بحضور القنصل العام الإيطالي في القدس جوزيبي فيديل، ومدير الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي جوجليلمو جيوردانو ومدير الشراكات في "الأونروا" كريم عامر.

وذكرت الأونروا، في تصريح ورد وكالة "خبر"، أنّ هذا المشروع المدعوم من الحكومة الإيطالية سيضمن بيئة مناسبة لما مجموعه 46،000 طالبًا من طلابِ مدارس الأونروا بالضفة الغربية.

وبحسب الاتفاقية، ستصبح 96 مدرسة تابعة للأونروا، قادرة وجاهزة لتحديد قضايا حماية الطفل وتوفير الدعم اللازم وتحسين تقديم خدمة التعليم وتعزيز محو الأمية الرقمية للطلاب.

وستضمن الاتفاقية، توفير الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثالثية في 23 من مراكزها ونقاطها الصحية، كما سيساعد على تمديد خدمات الوكالة في مجال الحماية وبرامجها التوعوية على مدى الأشهر الإثني عشر القادمة، وذلك عن طريق تغطية موظف واحد ودعم أنشطة الحماية المختلفة والدورات التدريبية وورش العمل.