ورشة التقييم المؤسسي للدوائر الحكومية الفلسطينية تختتم أعمالها في عمان

ورشة التقييم المؤسسي للدوائر الحكومية الفلسطينية تختتم أعمالها في عمان
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

اختُتمت ورشة تحليل نتائج عملية التقييم المؤسسي الخاصة بمؤسسات والدوائر الرسمية في دوله فلسطين، اليوم الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمان.

وتهدف الورشة التي عقدها ديوان الموظفين العام، بتمويل من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، إلى تطوير استمارة نموذجية في مجال التخطيط الوظيفي، وتخطيط الموارد البشرية في دولة فلسطين، تنفيذًا للهدف 16 المعني بخلق مؤسسات فلسطينية قوية.

من جهته، أوضح مدير عام التخطيط الوظيفي في الديوان وائل الريماوي، أنّ تطوير المؤسسات الفلسطينية، هدف رئيس للقيادة الفلسطينية التي تعمل باستمرار على تحسين أداء الدوائر والمؤسسات، التي تقدم الخدمات لشعبنا.

من ناحيته، قال المستشار الإقليمي لشؤون الحوكمة وتطوير المؤسسات في "الإسكوا" كرم كرم: "إنّ التجربة الفلسطينية في التطوير رائدة، حيث استطعنا في المؤسسة نقل هذه التجارب لـ11 بلد عربي".

وأشار إلى أهمية هذه الورشة التي تأتي لمواصلة عملية الإصلاح الإداري من خلال خطط مستدامة، تؤدي في النهاية إلى الوصول بمؤسسات خدمية فاعلة، مُؤكّدًا على أنّ تجربته مع فلسطين كانت ناجحة بكل المقاييس.

وشارك في الورشة التي استمرت على مدى يومين عدد من موظفي دولة فلسطين، وجرى نقاش لاستبيان التخطيط الوظيفي، وتحليل لعملية التقييم المؤسسي .