لجنة العمل الحكومي بغزّة تُقر صرف 350 ألف دولار لصالح وزارة الأشغال

لجنة العمل الحكومي بغزّة تُقر صرف 350 ألف دولار لصالح وزارة الأشغال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أقرت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزّة، اليوم الأربعاء، بصرف 350 ألف دولار أمريكي لصالح وزارة الأشغال العامة والإسكان، وذلك لتدعيم كاسر الموج بميناء غزّة البحري.

وقالت اللجنة في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "في إطار السعي الحكومي للمساهمة بتحسين خدمات شركة توزيع الكهرباء للمواطنين، وتحصيل ديونها من المشتركين وخاصةً موظفي الحكومة عبر السداد الآلي؛ قررت لجنة متابعة العمل الحكومي في جلستها الأسبوعية المنعقدة اليوم، تفعيل سداد جميع المتأخرات عن الموظفين المسجلة بأسمائهم اشتراكات الكهرباء، بحيث يتم خصمها من المستحقات على أنّ يستمر التزام الموظف بالسداد الآلي حسب نسبة الراتب".

وأوضحت أنّه تم اعتماد كشف الرتب العسكرية المستحقة في وزارة الداخلية والأمن الوطني، ضمن المرحلة الثانية، وعددهم 1358، من الرتب السامية التي استوفت كامل الشروط القانونية للترقية.

وأشارت إلى أنّها اطلعت على تقرير مقدم من ديوان الموظفين العام حول إجراءات عقد مسابقات الوظائف الإشرافية ضمن المرحلة الأولى في الوزارات والمؤسسات الحكومية لـ300دائرة، وصادقت على الترتيبات اللازمة للإعلان عن نتائج المسابقات الأسبوع القادم من قبل ديوان الموظفين العام.

وشدّدت اللجنة على أنّها اعتمدت دليل إجراءات العمل الموحد للتعامل مع حالات النساء والفتيات الناجيات من العنف، ولائحة العمل التطوعي في الدوائر والمؤسسات الحكومية، ووثيقة التدخلات لجودة وتكامل بيانات حوادث الطرق.