حملت رسالة للوسطاء

صحيفة تكشف عن سبب تنفيذ كتائب القسام مناورات عسكرية بغزة بهذا التوقيت

القسام.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عربية،صباح يوم الخميس، عن السبب الرئيسي في تنفيذ كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مناورات عسكرية واسعة في قطاع غزة.

ونقلت صيحفة "الأخبار اللبنانية"عن مصادر في المقاومة، قولها: "إنّ التدريبات تأتي بقرار من قيادة القسام، في وقت تتعنّت فيه دولة الاحتلال في الملفّات المتعلّقة بقطاع غزة، وخصوصاً منها ملفّ الجنود الأسرى، والذي تتعمّد "إسرائيل" تأخير أيّ تقدّم فيه".

وأضافت المصادر: "أنّ المناورات تُشير بشكل واضح، إلى تطوّر في استعدادات الكتائب لتنفيذ عمليات أسر إضافية، تطبيقاً لقرار اتُّخذ بالفعل من قِبَل القيادة العسكرية، في ضوء إصرار العدوّ على المماطلة. 

وتابعت: "كذلك، تحمل التدريبات رسالة إلى الوسطاء الذين يجارون "إسرائيل" في تسويفها عملية إعادة إعمار القطاع وتحسين وضعه الاقتصادي، بأن الخيار العسكري مازال مطروحاً على الطاولة، في ظلّ التباطؤ المتعمّد، والذي يستهدف الضغط على الحاضنة الشعبية للمقاومة.

ولعلّ ما يؤكّد تلك الدّلالات، هو أنها خلافاً لمناورات الاحتلال الأخيرة التي أخذت طابعاً دفاعياً، حيث تحمل تدريبات "القسام" الجديدة طابعاً هجومياً، ما يُشير إلى التوجّهات العسكرية المستقبليّة للحركة، واستعدادها لجولات جديدة من الصراع مع العدو.

وتأتي تلك المناورات، في وقتٍ كشفت موقع "واللا" العبري عن توصية تَقدّم بها عدد من كبار قادة الجيش والأجهزة الأمنية إلى الحكومة، مفادها ضرورة استغلال حالة الهدوء النسبي في غزة، لإتمام صفقة تبادل أسرى مع "حماس".