الديمقراطية: كلمة دحلان تُؤسّس لبرنامج سياسي على أساس الوحدة الوطنية

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء يوم الخميس، على كلمة قائد تيار الإصلاح الديمقراطي محمد دحلان خلال المؤتمر التنظيمي لساحة غزة.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية محمد العبادلة، في تصريح صحفي: إنّ “كلمة دحلان فيها دعوة للوحدة الفتحاوية ودعوة للوحدة الوطنية، وتأسيس لبرنامج سياسي يرتقي للمرحلة الراهنة”.

وأضاف: إنّ "المؤتمر التنظيمي لتيار الإصلاح يساهم في ترتيب النظام السياسي الفلسطيني وانتخاب قيادة تستطيع خوض غمار المرحلة السياسية لانتزاع الحق الفلسطيني من الاحتلال".

واشار العبادلة، إلى أنّ مكان انعقاد المؤتمر يحاكى أهمية موقع قطاع غزة للثورة الفلسطينية وقيادة التيار وهذا تميز وانحياز كامل لصالح قضايا الشعب الفلسطيني والوطن.

وتطرق إلى الدور المميز الذي يقوم به تيار الإصلاح في الإقليم لعودة التعاطي مع القضية الفلسطينية على أساس حقوق سياسية وليست إغاثية، داعيًا كل القوى السياسية الفلسطينية لممارسة الديمقراطية بكل مفاصل العمل التنظيمي والسياسي لترتيب البيت الفلسطيني.

وشدد على ضرورة وجود “عنوان سياسي يستطيع حمل آمال وحقوق شعبنا السياسية والسير في طريق التنمية الاجتماعية من خلال برامج اقتصادية وصناعية وزراعية وإدارية لمشروع نهضة فلسطينية بعد مرحلة التراجع الوطني بسبب غياب قيادة موحدة تعلى المصلحة العليا لفلسطين دون اصطفاف فئة المصالح الخاصة".

ويناقش مؤتمر تيار الإصلاح التنظيمي الذي انطلق اليوم، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، أوراق عمل تنظيمية وإدارية ومالية، قبل أن يختتم أعماله بانتخاب قيادات جديدة.