غنيم يبحث مع وكالة التنمية الفرنسية سبل تعزيز التعاون

مازن غنيم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الخميس، المدير الإقليمي لوكالة التنمية الفرنسية، كاترين بونو، والوفد المرافق لها، الذي عقد في مكتبه بمدينة رام الله.

وبحث الطرفان، سبل تعزيز التعاون المشترك، ووضعهم في صورة سير العمل في المشاريع الاستراتيجية الممولة من خلال الوكالة، والتدخلات اللازمة لمواجهة التحديات التي تواجه سلطة المياه في تنفيذ وإنجاز المشاريع الاستراتيجية الحالية.

وسلط غنيم، الضوء على مشروع كميات المياه الإضافية في منطقتي غرب رام الله وجنين، ومشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي في الخليل، خاصةً معالجة مخلفات مناشير الحجر، ومشروع تخزين وإعادة استخدام المياه المعالجة في مسلية.

وأطلع بونو والوفد المرافق لها على سير العمل في مشاريع مياه الصرف الصحي العابرة للحدود.

وقال غنيم: إنّ "العمل في المشاريع يتم وفق خطط وآليات متابعة واضحة تأخذ بعين الاعتبار إنجازها ضمن الوقت المحدد، والتغلب على التحديات والمعيقات أو أي متغيرات تواجه تنفيذها".

وأكّد أنّ سلطة المياه في الأعوام الخمسة المنصرمة أنجزت مشاريع كبيرة ومهمة اعتبرت قفزة نوعية ساهمت في تحسين خدمة تزويد المياه في العديد من المناطق.

وأشار إلى أنّ سلطة المياه تمكنت من تطوير قطاع الصرف الصحي، من خلال إنجاز العديد من مشاريع جمع ومعالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها من خلال محطات المعالجة، ما ساهم في تحسين خدمات الصرف الصحي، مبيّنًا أنّ الآثار الإيجابية لهذه المشاريع لمسها المواطن وانعكست على حياته.

من جهتها، شدّدت بونو، على استمرار التزام الحكومة الفرنسية بدعم وتمويل مشاريع قطاع المياه والصرف الصحي، واستعدادها للتعاون مع سلطة المياه وكافة الشركاء، من خلال تطبيق الخطة الاستراتيجية لسلطة المياه المتضمنة الاحتياجات الحالية والمستقبلية.