بيع ساعة سويسرية بـ6 ملايين دولار فى مزاد علنى

ساعة ب6 ملايين دولار
حجم الخط

وكالة خبر

بيعت ساعة محدودة الإصدار، مقابل مبلغ مذهل، وصل لـ6 ملايين دولار، فى مزاد ضخم فى نيويورك، وكانت المزايدة سريعة، قبل أن تنتهى ببيع الساعة بالمبلغ المهول. وبيعت الساعة، التي تتميز بقرص موقّع من Tiffany & Co، بمبلغ 5،350،000 دولار، ومع رفع علاوة دار المزادات وصل السعر الإجمالي إلى 6،503،000 دولار، وجاء العرض الفائز من قبل شخص من نيويورك لم يذكر اسمه كان يتنافس عبر الإنترنت.

واستغرقت المزايدة أكثر من 14 دقيقة بقليل وبدأت عند 20000 دولار  وارتفعت بسرعة بزيادات قدرها 50 ألف دولار ثم 500 ألف دولار، وفقًا للتقرير الذى قال إن الساعة السويسرية الفاخرة، التي تم تصنيعها في إصدار محدود من 170، يتم تسويقها بواسطة Tiffany & Co في الولايات المتحدة.

وفى سياق آخر عرض مزاد سوثبى نسخة نادرة من الطبعة الأولى لرواية هاري بوتر وحجرالفيلسوف تعود إلى عام 1997 بما يتراوح بين 40 و60 ألف جنيه استرلينى، وقد حصلت هذه النسخة على عرض للشراء بمبلغ 45 ألف جنيه استرلينى وهو العرض الأعلى بين عرضين آخرين.

وتعد رواية هاري بوتر وحجر الفيلسوف أول رواية في سلسلة هاري بوتر وتحكى عن ساحر صغير يكتشف إرثه السحري في عيد ميلاده الحادي عشر، حينما يتسلم خطاب قبول في مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة. يصبح لدى هاري أصدقاء مقربون وبعض الأعداء خلال سنته الأولى في المدرسة، وبمساعدة أصدقائه، يواجه هاري محاولة عودة الساحر الشرير اللورد فولدمورت، الذي قتل والدي هاري، لكنه لم يستطع قتل هاري عندما كان يبلغ من العمر 15 شهرًا.

نُشر الكتاب لأول مرة في المملكة المتحدة في يوم 26 يونيو 1997 بواسطة دار بلومزبري، ونُشر في الولايات المتحدة في السنة التالية بواسطة شركة إستالاستيك بعنوان هاري بوتر وحجر الساحر.

حاز الكتاب على معظم جوائز الكتب في الولايات المتحدة كما وصل الكتاب إلى أن يتصدر قائمة النيويورك تايمز لكتب الخيال الأكثر مبيعًا في أغسطس 1999 وظل بالقرب من الصدارة في قوائم الأكثر مبيعا لمعظم سنتي 1999 و2000.

تُرجمت الرواية إلى 73 لغة أخرى على الأقل، وتحولت إلى فيلم طويل يحمل نفس الاسم، مثلما حدث مع أجزائه الست التالية.