الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للناشط غسان زواهرة للمرة الثانية على التوالي

الاسير غسان زواهرة
حجم الخط

بيت لحم  - وكالة خبر

أصدرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، حكمًا بتجديد الاعتقال الإداري للاسير والناشط الفلسطيني غسان إبراهيم زواهرة “38 سنة” من سكان مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم، لمدة أربعة أشهر للمرة الثانية على التوالي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت زواهرة قبل نحو أربعة أشهر، بعد أن أمضى مدة عامين قيد الاعتقال الإداري. وجرى اعتقاله بعد ذلك بخمسة أشهر.

ويعتبر زواهرة أحد النشطاء الملاحقين بشكلٍ مستمر فهو لا يستطيع التقاط أنفاسه خارج السجن حتى يعتقله الاحتلال في أسرع وقتٍ ممكن، ليزج به من جديد خلف القضبان دون أمدٍ محدد ودون أن يتمكّن بالفعل من أن يضع خطة لحياة جديدة خارج السجن. وهذا ما يحصل معه منذ العام 2002 وهو العام الأوّل الذي بدأت رحلة اعتقاله المتكررة لغاية الآن، حيث لم يكن يبلغ من العمر أكثر من أربعة عشر عامًا.

وظلت قوات الاحتلال تلاحقه طيلة هذه السنوات، فقد زجت به في العام 2002 مدة سبع سنوات ليطلق سراحه بعد ذلك ويتم اعتقاله من جديد بعد عام، إداريًا لمدة 16 شهرًا. وفي العام 2014، جرى اعتقاله من جديد إداريًا ليمكث سنة ونصف أيضًا، وبعد عدة أشهر اعتقل مرة أخرى إداريًا ليقبع عامين وخلال هذه المدة وفي بداية شهر أكتوبر من عام 2015، استشهد شقيقه معتز برصاصة أطلقها جنود الاحتلال عليه خلال مواجهات اندلعت في محيط قبة راحيل إلى الشمال من بيت لحم. كما اعتقل في العام 2016 إداريًا لمدة عامين وأطلق سراحه في شهر يوليو 2018 وبعد خمسة أشهر اعتقل مرة أخرى وذلك في العاشر من شهر نوفمبر ليحوّل اداريًا لمدة ستة أشهر، وجرى تمديدها عدة مرات ليعاد اعتقاله من جديد قبل اربعة اشهر.

ووفقًا لتصريحات والده، فإن ضباط المخابرات كانوا دائما يهددونه وقالوا في المرة الأخيرة لاعتقاله، بالقول ”إننا لا نحب أن نشاهد غسان خارج السجن”. !!