حوالي 2200 لاجئ فلسطيني

"أونروا" غزة: آلاف اللاجئين يوقعون اليوم على استلام تعويضات منازلهم المتضررة خلال عدوان مايو الماضي

تعويضات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بغزة عدنان أبو حسنة، أن الوكالة الدولية فتحت اليوم السبت، كافة مكاتب الخدمات الاجتماعية في قطاع غزة، لتمكين الآلاف من أصحاب المنازل المتضررة بشكل جزئي خلال العدوان الأخير في مايو الماضي، لاستلام تعويضاتهم.

وذكر أبو حسنة في تصريح صحفي اليوم السبت، أن حوالي 2200 لاجئًا فلسطينيًا توجه اليوم لمكاتب الخدمات للتوقيع على تعهدات استلام تعويضاتهم والتي ستدفع لهم خلال الأيام المقبلة عبر البنوك.

وأوضح أن "أونروا" ستدفع لهذه الفئة مبلغ وقدره 3.5 مليون دولار فيما سيتواصل الدفع لما تبقى من هذه الفئة خلال الأيام القادمة، مشيرًا إلى أن المبالغ التي تدفع الآن هي للتعويضات بين 1000 إلى 3000 دولار وما أكثر من ذلك سيتم دفع التعويضات بعد الانتهاء من هذه المرحلة ويقدر عددهم بحوالي 4000 عائلة.

وبين أن "أونروا" وضعت خطة شاملة لعملية إعادة إعمار منازل اللاجئين الفلسطينيين وأن التنفيذ لكافة الفئات وخاصة أصحاب المنازل المدمرة تدميرًا شاملًا سيبدأ قريبا فيما ستدفع الأونروا بدل إيجار لمدة أربع شهور لحوالي 800 عائلة.

وختمب القول "تم إعادة إسكان 400 عائلة من التي أصيبت منازلها بأضرار جسيمة غير صالحة للسكن وتبقى حوالي 65 عائلة فقط ستعود قريبا جدا بعد إتمام عملية إعادة إعمار منازلها وهي مستمرة ولم تتوقف".