كم ثروة ماجد الفطيم حتى 2021 وإليكم من هو على ويكيبيديا ؟

من هو ماجد الفطيم ابرز اعلام دبي على ويكيبيديا ؟
حجم الخط

دبي - وكالة خبر

كم ثروة ماجد الفطيم حتى 2021 من هو على ويكيبيديا حيث قدم حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التعازي لرجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، وغرد على حسابه بتويتر.

"رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها، وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع، آخر قراراته كانت توظيف 3000 مواطن … رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان ... آمين".

ثروة ماجد الفطيم

وتبلغ ثروة الراحل حتى عام 2021، ما يقدر بـ 11 مليار دولار أمريكي، وهي احصائية جرت خلال شهر سبتمبر من العام الجاري 2021.

ونعى أيضاً ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وفاة الفطيم، عبر حسابه على موقع تويتر، حيث اعتبره "أحد رواد الأعمال الذين عاصروا نهضة الدولة"، وقال عنه أيضاً أنه كان من "رموز العمل الخيري والإنساني".

من هو ماجد الفطيم على ويكيبيديا ؟

يعد ماجد الفطيم من أبرز وأعظم الشخصيات المعروفة عنها حسن الخلق والتعامل في الإمارات العربية المتحدة خاصة، والعالم العربي عامة، أسس مجموعة ماجد الفطيم القابضة العملاقة في عام 1992، الواقعة في دبي، والتي تدير وتمتلك أشهر مراكز التسوق والسلاسل التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل "كارفور ومول العرب وكول فيستفال"

تدير مجموعة "ماجد الفطيم" ثلاث شركات عاملة، وهي ماجد الفطيم العقارية، وماجد الفطيم للتجزئة، وماجد الفطيم للمشاريع، والمجموعة تمتلك وتدير 27 مركز تسوق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء، وقد عقدت شراكة حصرية مع أكثر من 100 علامة تجارية في مجال الموضة والأزياء والبيع بالتجزئة.

تم منح مؤسس المجموعة، ماجد الفطيم وسام السلطانية من قبل سلطان عمان قابوس بن سعيد بن تيمور آل سعيد في ديسمبر 2018.

كما وأسس "مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية" عام 2006، وشاركت المؤسسة في مختلف الأنشطة الخيرية، والإنسانية، والثقافية، ذات النفع العام في دولة الإمارات، وخارجها، وبرأس مال قدره 150 مليون درهم، وتركز المؤسسة على المشاريع التعليمية والصحية.

اختلفت التقديرات حول ثروة الفطيم خلال عام 2021، إذ تتراوح بين 3 إلى 6 مليارات دولار، حيث احتل المرتبة رقم 3 في قائمة الأثرياء العرب، وجاء في المرتبة 436 عالمياً.

رحم الله الفطيم بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته، وجعل الله كل أعماله الريادية، والخيرية صدقة جارية عن روحه.