الزهار: السلطة تتعاون أمنياً مع العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

الزهار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكر عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار اليوم السبت، أن "السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية تتعاون أمنياً مع العدو الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

وقال الزهار في تصريح صحفي: "السلطة تعتقل كل من يقاوم الاحتلال وتضعه في سجونها، النظام السياسي الذي تحتكم إليه السلطة هو نظامٌ فاشل"، وفق تعبيره.

وأضاف: "منظمة التحرير بُنيت من أجل تحرير فلسطين لكنها لم تحررها، بل انحرفت سياسياً وفشلت في تحقيق ما جاءت لأجله"، مشيرًا إلى "وجود مفاهيم خاطئة لدى السلطة في توصيف الدولة الفلسطينية".

وتابع: "الحديث عن دولة فلسطينية هو خطأ كبير كون كافة مقوماتها غير موجودة، الحكومة في رام الله ليست ذات استقلالية لأن أحد أسس تكوين الدولة لم يتحقق وهو الأرض كونها مازلت محتلة،على خلاف الحكومة في قطاع غزة إنها قائمة وفق المعايير الدولية".

وحول احتمال إبرام صفقة لتبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال، أكد الزهار أن "حركة حماس تريد أن تُنجز صفقة لتحرير الأسرى تُرضي الشعب الفلسطيني، كاشفاً عن حراك دولي، وتدخلات من أطراف عدة ترغب في الدخول على خط المفاوضات".

ورداً على سؤال حول المناورات التي أجرتها كتائب القسّام، مؤخراً، بين الزهار أنها "تأتي في سياق استعراض القوة والتكتيكات العسكريةٍ ضمن معركة الإعداد ليوم التحرير".

واستدرك بالقول: "المناورات التي تقوم بها المقاومة لا تعني أن هناك حرب"، مشددًا على أن حركته لا تريد الحرب مع "إسرائيل" لكنه قال: "إذا اعتدى الاحتلال سنعتدي عليه".