خلال الحرب الأخيرة

أبو حسنة: آلاف اللاجئين يوقعون اليوم على استلام تعويضات منازلهم المتضررة

عدنان أبو حسنة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة اليوم السبت، على أنه تم فتح كافة مكاتب الخدمات الاجتماعية في قطاع غزة لتمكين الآلاف أصجاب المنازل التي أصيبت بأضرار جزئية خلال الحرب الأخيرة "مايو" 2021 من استلام تعويضاتهم.

وذكر أبو حسنه في تصريحات إذاعية، أن أكثر من 2200 لاجئ فلسطيني توجهوا اليوم لمكاتب الخدمات للتوقيع على تعهدات استلام تعويضاتهم والتي ستدفع لهم خلال الأيام القادمة من البنوك، مردفًا أن الأونروا ستدفع لهذه الفئة مبلغ 3.5 مليون دولار فيما سيتواصل الدفع لما تبقى من هذه الفئة خلال الايام القادمة.

وتابع أن المبالغ التي تدفع الان هي للتعويضات بين 1000 الى 3000 دولار وما أكثر من ذلك سيتم دفعه بعد الانتهاء من هذه المرحلة ويقدر عددهم بحوالي 4000 عائلة، مردفًا أن الاونروا وضعت خطة شاملة لعملية اعادة اعمار منازل اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد على أن التنفيذ سيكون لكافة الفئات وبالذات اصحاب المنازل المدمرة تدميرا شاملا سيبدأ قريبا فيما ستدفع الاونروا بدل إيجار لمدة أربع شهور لحوالي 800 عائلة.

وأكمل أبو حسنة: "تم اعادة اسكان 400 عائلة من التي اصيبت منازلها باضرار جسيمة غير صالحة السكن وتبقى حوالي 65 عائلة فقط ستعود قريبا جدا بعد اتمام عملية اعادة اعمار منازلها وهي مستمرة ولم تتوقف".