حركة حماس: الاعتداء على الأسيرات لن يمر دون حساب

الاحتلال يعتدي على الأسيرات في سجن الدامون
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة حماس، مساء يوم الأحد، تصريحًا صحفيًا تعقيبًا على اعتداء إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي على الأسيرات الماجدات في معتقل "الدامون".

وقال مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في الحركة، زاهر جبارين: إنّ "الجريمة النكراء التي اقترفتها إدارة سجون الاحتلال بحق أسيراتنا الماجدات خلال الأسبوع الماضي، والتي بدأت تتكشف فصولها اليوم تمثل انتهاكًا صارخًا وتجاوزًا لكل الخطوط الحمراء".

وأكّد جبارين، أنّ هذه الانتهاكات لن تمر دون حساب عاجلًا أم أجلًا، مضيفًا بقوله: "وإنّنا لن نسمح بالاستفراد بالأسرى والأسيرات، وهم لن يكونوا وحدهم في معركتهم ضد بطش السجان".

ونقلت مصادر محلية، في وقت سابق، عن مصادر مطلعة على أوضاع الأسيرات، أنّ قوات القمع في سجن الدامون اعتدت على الأسيرات بالضرب والسحل.

وأشارت إلى أنّ إحدى الأسيرات أغمى عليها من الضرب الوحشي، كما نزع جنود الاحتلال الحجاب عن عدد من الأسيرات أثناء الاعتداء عليهنّ من قبل قوات القمع وسحلهنّ من الرقبة.

 وذكرت المصادر، أنّ إدارة السجون عزلت الأسيرة القيادية منى قعدان، في وقت تمنع الأسيرات من الاستحمام منذ ثلاثة أيام.

 وأعلن مكتب إعلام الأسرى، في وقت سابق من اليوم، أنّ حالة من التوتر ما تزال قائمة في سجون الاحتلال على خلفية الهجمة التي تشنها إدارة السجون على الأسيرات.

ولفت إلى أن إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل ممثلة الأسيرات مرح باكير والأسيرة شروق دويات منذ عدة أيام في إطار سلسلة إجراءات تضييقية على الأسيرات.