غزة: "الاتصالات" تطلق البوابة الرقمية الموحدة للمعاملات الحكومية

غزة: "الاتصالات" تطلق البوابة الرقمية الموحدة للمعاملات الحكومية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البوابة الرقمية الموحدة للخدمات الحكومية، بنسختها الأولى، مشيرة إلى أنها ستوفر أكثر من 50 خدمة الكترونية موزعة على 10 وزارات ومؤسسات حكومية، كمرحلة أولى.

وأشارت الوزارة إلى أن البوابة ستمكن المواطنين من تقديم الطلبات الخاصة بالمعاملات الحكومية بشكل سهل وميسر، مبينة أنها راعت سهولة الوصول للخدمات الحكومية.

وبينت أن ذلك من خلال البحث السريع عن المعاملات أو الجهات المقدمة أو من خلال تصنيف المعاملة، بالإضافة إلى مراعاة الشكل الجمالي لتصميم واجهات البوابة.

وذكرت الوزارة أن خدمات البوابة الرقمية ستكون متاحة عبر الرابط التالي https://eportal.gov.ps، والاستفادة منها خلال الدخول بواسطة نظام التسجيل الموحد الحكومي.

وتعتمد البوابة على أحدث التقنيات والبرمجيات التي تضمن سلامة البيانات وتحفظ خصوصية المستخدمين،ـ كما توفر روابط الوصول السريع لمجموعة من المعاملات المتكاملة الخاصة بالمواطنين مثل "خدمة بياناتي" وخدمة المكتبة الرقمية، ودليل ارشادي حول الاستخدام الآمن للإنترنت، بالإضافة إلى تقديم مقترحات أو شكاوى تتعلق بالجهات الحكومية.

ونوهت الوزارة إلى أن البوابة استقبلت وخلال فترة التشغيل التجريبي لها أكثر من 250,000 طلب الكتروني لمعاملات حكومية واستفادة من خدماتها أكثر من 200,000 مواطن.

يذكر أن البوابة مزودة بدليل متكامل للمعاملات الحكومية لتعريف المستخدمين بالمعلومات الخاصة بكل خدمة حكومية، من حيث شروط ومتطلبات قبول الطلبات، ومدة اللازمة لإنجازه وقيمة الرسوم المطلوبة، وغيرها من المعلومات.