وفاة سميرة توفيق تتصدر ونقيب الفنانين يوضح

خبر وفاة سميرة توفيق يتصدر ومصادر مقربة توضح
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

تناقلت بعض وسائل الإعلام، والصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي خبر وفاة المطربة اللبنانية سميرة توفيق بشكل واسع في الساعات الأخيرة، عن عمر تجاوز الثمانين عاماً.

الفنانة سميرة توفيق لها مكانتها في قلوب جماهيرها، ويتابعها الكثير من الناس، هذا الأمر الذي جعل خبر وفاتها يضج في الكثير من وسائل الإعلام، والصفحات الإخبارية على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث حزن على فراقها الكثير من معجبيها، والذي زاد الأمر سوءً أنه لم تظهر لساعات طويلة أي جهة رسمية أو مقربة لها لتنفي الخبر أو تؤكده.

نفى حسين الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين خبر رحيل المطربة سميرة توفيق، مؤكداً أنها تتمتع بصحة جيدة، وأن ما تم تداوله ما هو إلا اشاعات بغرض إثارة البلبلة، ولفت انتباه الجمهور، وزيادة الزيارات.

أكد الخطيب على اتصاله هاتفياً بالفنانة سميرة توفيق، واطمئنانه على صحتها، حيث كانت أولى كلماتها له "فدوى لعيونك يا أردن .. ما نهاب الموت حنا".

كما وأكد الخطيب أيضاً، أن نقابة الفنانين ستلاحق مروجي هذه الإشاعة قانونياً لتقديمهم إلى القضاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

من هي سميرة توفيق ؟

الجدير بالذكر أن سميرة توفيق من مواليد 25 ديسمبر 1935، اسمها الكامل سميرة غسطين كريمونة، وهي مطربة لبنانية، اشتهرت بالغناء باللهجة البدوية.

قدم لها الشعراء والملحنون من لبنان وسوريا والأردن العديد من الأغاني اللي نالت شهرة عربية، مثل أغنية "حسنك يا زين"، و "أسمر خفيف الروح" للفنان توفيق النمري وهذه كانت بداية شهرتها، كمان ساهمت في مسلسلات وأفلام كممثلة ومغنية أمام كبار الفنانين في كلٍ من سوريا ولبنان.

اشتهرت الكثير من أغاني الفنانة سميرة توفيق خلال مسيرتها الفنية الطويلة، منها: "وح وح وأني بردانة"، و"لا باكل ولا بشرب"، و"حبك مر"، و"بالله تصبوا هالقهوة"، و"بسك تيجي حارتنا"، و"يومين والتالت"، و"يا مرحبا بزوارنا"، و"بلا لوم"، و"تنقل يا غزالي"، و"وين ع رام الله"، و"ولهان "، و"بطلت الحب"، و"يا راكب عالعبيا"، و"بدوية بالجلابية"، و"يا جاي من حلب"، و"أيام اللولو".

كما شاركت بالعديد من الأفلام، منها: "البدوية العاشقة"، "لبنان في الليل"، "حسناء البادية"، "بدوية في باريس"، "بدوية في روما"، "بنت الشيخ"... وغيرها الكثير والكثير.

حازت الفنانة سميرة توفيق على لقب "ذات الأسطول السادس"، وهذا بسبب مرافقة عائلتها لها في كافة رحلاتها وتنقلاتها، وذلك لحبهم الشديد لها وخوفهم عليها.