طقس فلسطين ليوم غد الثلاثاء وتطورات المنخفض الجوي

طقس.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، عن توقعاته لطقس فلسطين ليوم غد الثلاثاء، وآخر تطورات المنخفض الجوي.

وقال العلامي، في منشور عبر صفحته (فيسبوك) : "إنّ بعض هبات الرياح  اليوم، تجاوزت حاجز 90كم/الساعة، بينما درجات الحرارة هذه الأثناء في الجبال الفلسطينية تترواح ما بين 4-5 درجات مئوية فقط.

وأضاف: "أنّ كمية الأمطار التي سقطت حتى الآن بلغت في مناطق شمال فلسطن المحتلة وشمال ووسط البلاد (شمال ووسط الضفة الغربية والسواحل الشمالية والوسطى) ما بين 20-50 ملم .

وتابع: "وكان أداء هطول الأمطار متواضع جداً ويكاد يكون معدوم في جنوب الضفة وقطاع غزة، وهذا من ضمن التوقعات السابقة ".

وحول طقس فلسطين ليوم غد الثلاثاء، قال العلامي: "إنّ الطقس غداً يكون بارد، وتتراجع قوة الرياح مقارنة باليوم مع بقاءها نشطة على فترات، وكذلك تتراجع فرص الهطولات المطرية في معظم المناطق وتبقى واردة في شمال فلسطين المحتلة (مناطق الجليل والسواحل الشمالية) وكذلك في أجزاء من شمال الضفة على فترات.

كما توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أنّ يستمر تأثر البلاد غداً الثلاثاء، بالمنخفض الجوي، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نهاراً الى شديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط أمطار متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً نهاراً وتضعف فرصة الهطول في ساعات الظهيرة والمساء فوق المناطق الوسطى والجنوبية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها الى 50 كم/ ساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

وأشارت الأرصاد، إلى أنّ يوم الأربعاء، يكون  الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نهاراً إلى شديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، وتسقط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، و الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج هذا والله تعالى أعلى وأعلم .