توقعات بارتفاع العدد

صحة رام الله تؤكد تسجيل 6 حالات مصابة بمتحور "أوميكرون" الجديد

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد مسؤول ملف كورونا شمال الضفة الغربية وسام صبيحات، على أنه تم تسجيل 6 حالات مصابة بمتحور "أوميكرون" الجديد في فلسطين.

وقال في تصريح إذاعي اليوم الثلاثاء: "هناك استقرار نسبي في عدد الإصابات والمنحنى الوبائي في فلسطين، فتارة ترتفع الإصابات وتارة تنخفض"، موضحًا أن هناك توقعات بارتفاع الإصابات بمتحور أوميكرون في فلسطين خلال الفترة القادمة لأن هناك حركة نشطة مع الأردن والداخل المحتل.

وأشار إلى أن المثبت فيما يتعلق بمتحور أوميكرون الجديد أنه سريع الانتشار، ولكن فيما يتعلق بالأعراض وحدتها، فلا يوجد أعراض جديدة أو خطيرة، بل كباقي الأعراض التي تسببها المتحورات الأخرى.

وفيما يتعلق بنسبة الإشغال بالمشافي، تابع صبيحات:" لم ترتفع نسبة الإشغال بالمشافي بشكل ملحوظ، فهناك 120 حالة في كافة المشافي بفلسطين، منهم 12 حالة على أجهزة التنفس الاصطناعي، ولكن إذا انتشر هذا المتحور بقوة ستزيد الحالات بالمشافي".

وأضاف:" يوجد إقبال حقيقي على أخذ الجرعة الثالثة المعززة"، ودعا جميع المواطنين بغض النظر عن أعمارهم، ممن مضى 6 شهور على تلقيهم الجرعة الثانية التوجه لأخذ الجرعة الثالثة.

كما وشدد على أن اللقاحات ستحمي من كافة المتحورات بما في ذلك متحور "أوميكرون" الجديد، لافتا إلى أن اللقاحات الحالية المتوفرة لدى وزارة الصحة الفلسطينية هي "فايزر وموديرنا".