"حسام" تنظم وقفة تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام "منير حمادة "عطوة"

تنزيل (15)
حجم الخط

نظمت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" في مدينة غزة اليوم وقفة تضامنية أمام منزل الأسير (منير إسماعيل حمادة) المضرب عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي، وذلك بمشاركة عدد من أهالي أسرى قطاع غزة ، وحشد من النشطاء والمتضامنين مع قضية الأسرى . 

 وأكد أسامة الوحيدي الناطق الإعلامي باسم الجمعية بأن هذه الوقفة تأتى للتضامن مع الأسير حمادة المضرب عن الطعام احتجاجا علي اعتقاله استنادا لما يسمى بقانون المقاتل غير الشرعي وللتأكيد علي عدم شرعية اعتقاله وعدالة مطلبه القاضي بسرعة إطلاق سراحه خاصة وهو يعاني من عدة إصابات في جسده وحاجته الماسة إلي المتابعة الطبية والعلاج .

بدوره قال موفق حميد مدير العلاقات العامة في جمعية حسام خلال كلمة له أمام المشاركين في الوقفة " إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه علي شعبنا من خلال حملات الاعتقال التعسفي وعبر قوانينه العنصرية الظالمة ، وأن قانون المقاتل غير الشرعي الذي تفرضه إسرائيل علي مواطني قطاع غزة غير معمول به في أية دولة من دول العالم نظرا لخطورته وعدم شرعيته ومخالفته لكافة القوانين الدولية" .

وطالب حميد المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالعمل علي كسر قانون المقاتل غير الشرعي والتدخل فورا من أجل إطلاق سراح الأسير حمادة لما يعانيه من وضع صحي صعب للغاية مبينا بأن استمرار الأسير في الإضراب عن الطعام يشكل خطورة كبيرة علي حياته .

من جهتهم شكر ذوو الأسير جمعية "حسام" وكافة المشاركين في الفعالية، حيث عبروا عن امتنانهم لتنفيذ هذه الوقفة إلى جانبهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني وأسراه داخل سجون الإحتلال مطالبين بتصعيد الوقفات الرسمية والشعبية تضامنا مع كافة الأسرى وحقهم في الحرية والعدالة