طقس فلسطين ليوم غد الأربعاء وتطورات المنخفض الجوي

طقس.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء يوم الثلاثاء، عن توقعاته حول طقس فلسطين غداً الأربعاء، وآخر تطورات المنخفض الجوي.

وقال العلامي في منشور عبر صفحته(فيسبوك): "إنّ الطقس يبقى غداً الأربعاء، بارداً بشكلٍ لافت، وتظل الفرصة مُهيأة لهطول الأمطار بين الحين والآخر في أجزاء مختلفة من شمال ووسط البلاد (شمال فلسطين المحتلة وشمال الضفة وأجزاء من وسطها)".

وأضاف: "أنّ ما بين ليلة الأربعاء/الخميس وحتى الجمعة ، يُتوقع أنّ تصبح الإحتمالية واردة لهطول الأمطار فوق العديد من المناطق بحيث تمتد على فترات متقطعة نحو جنوب الضفة وقطاع غزة بمشيئة الله".

كما ذكرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن غداً يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، و يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نهاراً إلى شديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية ، وتسقط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً ، الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج .

وأشارت إلى أنّ الجو يكون يوم الخميس غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نهاراً إلى شديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط أمطار خفيفة متفرقة فوق معظم المناطق، الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج ، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.