الأشغال تتحدث عن آخر تطورات الصرف للمتضررين خلال العدوان الأخير على غزة

الأشغال تتحدث عن آخر تطورات الصرف للمتضررين خلال العدوان الأخير على غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد مدير عام الإعمار وحصر الأضرار في وزارة الأشغال بغزّة، م. محمد عبود، على أنَّ الوزارة صرفت تعويضات لحوالي 60% من إجمالي المتضررين جزئياً في العدوان الأخير على القطاع، بالتعاون مع المؤسسات المحلية والخيرية والوكالة، كاشفاً أنّه سيجري خلال الأيام القادمة صرف دفعة جديدة للأضرار الجزئية عن طريق الأونروا.

وأوضح عبود في حديثٍ رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة "صوت الأقصى"، أنّه تم صرف الأضرار الكلية من خلال المنحة القطرية لـ 35 أسرة، وعندما يتم رفع القيود عن التحويلات البنكية من سلطة النقد، سيجري السعي لصرف التعويضات عبر دولة قطر لباقي العوائل المتضررة من الدفعة الأولى التي تُقدر بحوالي 130 اسماً.

وقال: "إنَّ الوكالة وقعت المنحة الألمانية بمقيمة 6 مليون دولار، وتواصلت الوكالة مع المتضررين لتجهيز مخططاتهم وتشمل المنحة 150 وحدة من اللاجئين المتضررين في العدوان الأخير، وهناك وعود بتغطية جميع اللاجئين المتضررين من العدوان وهم حوالي 600 بيت تضرر بشكل كلي".

وتابع عبود: "كل من هو متضرر ولديه سجل أضرار معتمد ومدقق يتم الصرف له بناء على المنح المتوفرة لدينا من المؤسسات المحلية والوكالة ونحن نطمئن المواطن المتضرر أن حقه محفوظ لدى وزارة الأشغال".