الدوري المصري

بالصور: الزمالك يفك شفرة المقاولون بورقة أوناجم

albums_matches_2097390_koo_263707503_1049787002469650_2616232309041507049_n.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تخطى الزمالك، مفاجآت مضيفه المقاولون العرب، بعدما اقتنص فوزًا مثيرًا بنتيجة 2-1،  الثلاثاء، على ملعب الجبل الأخضر، في الجولة السابعة للدوري المصري.
وصمد دفاع المقاولون لمدة ساعة، قبل أن يقلب البديل محمد أوناجم، الموازين وصنع هدف التقدم لمصطفى فتحي في الدقيقة 60، ثم أحرز أوناجم الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وسجل محمد سالم، هدف المقاولون العرب في الدقيقة (90+1).

ورفع الزمالك رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف مع بيراميدز، وتجمد رصيد المقاولون عند 5 نقاط في المركز 15.

اللقاء شهد جدلًا تحكيميًا من جانب الحكم محمود عاشور الذي رفض احتساب ضربة جزاء للزمالك، بجانب إشهاره البطاقة الحمراء لحسن الشامي لاعب المقاولون بسبب الاعتداء بدون كرة على مصطفى فتحي.

المباراة بدأت بإيقاع سريع، وحاول الزمالك، الوصول لمرمى أبو السعود بتسديدات إمام عاشور، كما أمسك عواد بتسديدة من عبد الله ياسين، ونال أحمد مجدي لاعب المقاولون، بطاقة صفراء.

وكثف الزمالك، حصاره بعد الدقائق الخمس الأولى، وخاصة مع نشاط الجبهة اليمنى، بانطلاقات رزاق سيسيه الذي مرر كرات عرضية، كان أخطرها التي وصلت إلى مصطفى فتحي، وأبعدها الشيمي من خط المرمى.

وأضاع مصطفى فتحي محاولة أخرى بتسديدة قوية فوق العارضة، وأبعد عبد الغني، عرضية خطيرة للمقاولون من لويس إدواردو.

ووجه حمدي زكي، تسديدة بجانب العارضة، وأضاع السعيد فرصة خطيرة بعد تدخل محمد سمير بضربة رأس فوق العارضة.

وطالب لاعبو الزمالك، بضربة جزاء ضد محمد سمير بداعي لمسة يد في منطقة الجزاء، ثم أبعد سمير كرة بينية للزمالك.

ووجه عمر السعيد، تسديدة خطيرة فوق العارضة، بينما دفع المقاولون بالتبديل الأول في الدقيقة 38 بنزول عمر بسام على حساب جون أوكولي المصاب.

وأبعد دفاع المقاولون، تسديدة جديدة وخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم سيطرة الزمالك على مجريات الأمور.

وأشرك الزمالك، لاعبه محمد أوناجم على حساب رزاق سيسيه مع بداية الشوط الثاني، وضاعت محاولة عمر السعيد من عرضية أوناجم، ومرت بجوار القائم.

ونال عمر بسام، البطاقة الصفراء للخشونة ضد محمود علاء، كما حصل طارق حامد على إنذار للخشونة.

وفك الزمالك، شفرة دفاع المقاولون في الدقيقة 60 بتسديدة مصطفى فتحي التي سكنت شباك أبو السعود، الذي تصدى في البداية لتصويبة طارق حامد، ووصلت الكرة إلى بنشرقي الذي مرر لأوناجم، ومرر الأخير لفتحي ليودعها داخل المرمى ببراعة.

وأشرك المقاولون، كريم مصطفى ومحمد مجلي بدلًا من عبد الله ياسين وعماد فتحي لتنشيط خط الوسط.

وأبعد دفاع الزمالك، كرات عرضية للمقاولون الذي تحول للأداء الهجومي، وأضاع أوناجم فرصة بعد انطلاقة سريعة انتهت بلا خطورة، ثم أبعد الشامي عرضية زملكاوية.

ودفع المقاولون بأحمد داودا ومحمد سالم بدلًا من لويس إدواردو ومحمد حمدي زكي، ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 76 بتسديدة قوية من أوناجم الذي استغل ارتباك دفاع المقاولون.

وأجرى الزمالك، تغييرين بنزول حمزة المثلوثي وإسلام جابر على حساب عمر السعيد وعبد الله جمعة.

وأبعد الدفاع الأبيض، محاولة من المقاولون، ونال مجلي البطاقة الصفراء للخشونة، وألقى الزمالك بورقة محمود عبد العزيز وأيمن حفني على حساب إمام عاشور وحازم إمام.

وأوقف باسم علي، انفرادًا من مصطفى فتحي، ورد الزمالك بإبعاد عرضية خطيرة للمقاولون.

وسجل محمد سالم الهدف الأول للمقاولون في الدقيقة (90+1) من ضربة رأس رائعة مستغلًا عرضية الظهير الأيسر حسن الشامي.

ونال حسن الشامي البطاقة الحمراء للاعتداء بالكوع دون كرة ضد مصطفى فتحي في الدقيقة (90+3)، وأضاع أوناجم فرصة خطيرة للزمالك، ليخرج اللقاء بفوز مثير للزمالك.

بالصور: الزمالك يفك شفرة المقاولون بورقة أوناجم
بالصور: الزمالك يفك شفرة المقاولون بورقة أوناجم
بالصور: الزمالك يفك شفرة المقاولون بورقة أوناجم
بالصور: الزمالك يفك شفرة المقاولون بورقة أوناجم
بالصور: الزمالك يفك شفرة المقاولون بورقة أوناجم