صحيفة عبرية تتحدث عن الطائرات التي يمتلكها حزب الله

طائرات.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

تحدثت صحيفة عبرية، مساء يوم الأربعاء، عن الطائرات التي يمتلكها حزب الله اللبناني.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية: "إنّ "حزب الله" اللبناني يمتلك نحو 2000 طائرة دون طيار، بعضها مطور في إيران والأخرى قام بتصنيعها الحزب بشكل مستقل بنفسه"، مُشيرةً إلى تلك الطائرات يستخدمها الحزب منذ تسعينيات القرن الماضي، واستخدم بعضها في سوريا، وكذلك ضد "إسرائيل" .

وأضافت الصحيفة العبرية: "أنّه حتى قبل الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان في عام 2006، سبق للحزب اللبناني إطلاق طائرات دون طيار على "إسرائيل".

وتابعت: "إنّ حزب الله أطلق مثل هذه الطائرات أيضاً في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2012، والتي وصلت إلى منطقة النقب في الجنوب الإسرائيلي قبل أنّ تعترضها طائرات سلاح الجو الإسرائيلي".

وأكملت الصحيفة: "إنّ الحزب امتلك 200 طائرة دون طيار إيرانية الصنع، حتى عام 2013، ومع مرور الوقت، وبمساعدة إيران استطاع حزب الله زيادة أعداد هذه الطائرات، وبشكل كبير.

وأشارت إلى أنّ حزب الله" سيستخدم هذه الطائرات مثل ما فعله "الكاميكازي" (الانتحاري)، في هجمات على أهداف استراتيجية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأردفت الصحيفة العبرية بالقول: "إنّ "حزب الله" نجح في تطوير نماذج مختلفة من الطائرات دون طيار، مثل "شاهد" و"صامد" و"مهاجر" (KAS-04) فضلاً عن امتلاكه العشرات من الطائرات المسيرة المدنية الأصغر التي تصنعها الصين، التي يمكن استخدامها في تصوير وحمل وإلقاء القنابل".