طقس فلسطين ليوم غد الخميس وموعد انحسار المنخفض الجوي

طقس.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء يوم الأربعاء، عن توقعاته لطقس غداً الخميس، وموعد انحسار المنخفض الجوي.

وقال العلامي، في منشورٍ  عبر صفحته(فيسبوك): "إنّ فرص هطول الأمطار تبقى واردة على فترات متقطعة متباعدة خلال اليومين المقبلين (الخميس والجمعة) وتشمل العديد من المناطق بمشيئة الله".

وأضاف: أنّ الطقس يستقر مطلع الأسبوع المُقبل (السبت والأحد) ولكن بدرجات حرارة ليلية شديدة البرودة ، بحيث قد تهوي لـ3-4 درجات مئوية فقط خاصة في المرتفعات الجبلية ، ولا يستبعد أن يتشكل الصقيع والإنجماد" .

كما ذكرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، أنّه يستمر تأثر البلاد غداً بالمنخفض الجوي، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نهاراً إلى شديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت الأرصاد إلى أنّ يوم الجمعة الموافق 24 ديسمبر 2021 يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو بارداً  نهاراً إلى شديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.