صحة رام الله: ارتفاع إصابات متحور "أوميكرون" الجديد لـ17 حالة في فلسطين

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن مسؤول ملف كورونا جنوب الضفة الغربية المحتلة عفيف عطاونة، عن ارتفاع الإصابات بمتحور "أوميكرون" الجديد في فلسطين، مشيرًا إلى أنه ارتفع إلى 17 إصابة في مختلف محافظات الضفة.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، صباح يوم الخميس: "وفي الساعات المتأخرة في الليلة الماضية والتحديث الصباحي لهذا اليوم تم تسجيل 11 حالة جديدة في محافظات الضفة الغربية بفيروس (أوميكرون) ليصبح العدد الإجمالي عدد المصابين بهذا المتحور 17 حالة في محافظات مختلفة في رام الله وبيت لحم ونابلس وطوباس وأريحا".

وأضاف: "معظم الحالات التي سجلت كانت لمسافرين قادمين من دولة الإمارات وأخرى لدولة الأردن الشقيقة وحالتان قادمتان من أسبانيا وهناك ست حالات سجلت الليلة الماضية ضمن المخالطين المباشرين من الدرجة الأولى لحالات قد سجلت قبل عدة أيام".

وتابع بالقول: "الطواقم الطبية عملت خلال أخر عشرة أيام وفي الليلة الماضية حتى ساعات الفجر الأولى في كافة المحافظات التي رصدت فيها الإصابات، وتابعت الحالات الصحية المصابين، ويوجد شخص واحد لديه أعراض صحية شديدة والباقية كانت أعراض شبيهة بالأنفلونزا ولم نسجل حتى اللحظة حالات إدخال للمستشفيات ضمن المتحور الجديد".