مواجهات وإغلاقات للطرق

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الخميس 23 ديسمبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس 23 ديسمبر 2021، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

نابلس: أفادت مصادر أمنية، بأن قوة احتلالية اقتحمت فجر اليوم، قرية برقة شمال غرب نابلس، واعتقلت الشقيقين هيثم يوسف أبو الليل (23 عاما)، وأحمد يوسف أبو الليل (30 عاما).

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية، واعتقلت الشقيقين: مناضل، ومفدى محمد ديب سعادة، من منزلهما بعد تفتيشه.

وذكر مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن جرافات الاحتلال أغلقت طريقي "المسعودية- برقة، ووادي البلد- برقة"، المؤدية لقرية برقة شمال نابلس، بالسواتر الترابية، وهي طرق رابطة بين القرية والشارع الرئيس الواصل بين مدينتي جنين ونابلس.

وكانت قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية، وأعلنت الطريق الواصل بين بلدتي سيلة الظهر ودير شرف منطقة عسكرية مغلقة، بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين ستبدأ في الساعة الواحدة ظهرا.

طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود مطيع سليط، أثناء مروره على حاجز عناب شرق محافظة طولكرم.

جنين: ذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: محمد مهدي أبو الخير، محمد عاهد أبو الخير، فؤاد عبد الرحمن جرادات، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير إبراهيم موسى طحاينة وحطمت باب المنزل الرئيسي وعبثت بمحتوياته.

طوباس: أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد نور بني عودة، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، في بلدة طمون جنوب طوباس.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحرر عامر ياسر بني عودة، وفتشه وعبث بمحتوياته.  

بيت لحم: أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا بالرصاص الحي، واعتقلت آخرين في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد إلياس شاهين، وعماد حسين شاهين، كما أصابت شابا بالرصاص الحي في كلتا قدميه خلال المواجهات التي اندلعت أثناء عملية الاعتقال في المخيم، بعد اعتلاء قناصة الاحتلال سطح مؤسسة "إبداع".

سلفيت: أفادت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، واعتقلت الشبان: مؤمن محمد مرعي (26 عاما)، وبلال علي عاصي (26عاما)، وعلي محمود عاصي (24 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم.