3أطفال يشترون منزلاً بقيمة 671000 ألف دولار من مصروفهم

اطفال شراء منزل بمصروفهم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استطاعت طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات وأشقائها الأطفال أن يكونوا مالكين رسميًا لمنزل جديد يقع في أستراليا، قاموا بشرائه من مصروفهم الشخصى، حيث اشترت روبي وجوس ولوسي ماكليلان المنزل والأرض المحيطة به في كلايد، وهي ضاحية ريفية تبعد حوالي 48 كيلومترًا جنوب شرق وسط مدينة ملبورن .

وقام الأشقاء جميعًا بالاحتفاظ بمصروفهم الذي حصلوا عليه بشق الأنفس، واشتروا المنزل بناءً على نصيحة والدهم المستثمر في العقارات، وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث قال كام ماكليلان، والد الأطفال الذى يبلغ من العمر 36 عامًا، إنه شجع أطفاله على الشراء في سوق العقارات المزدهر في أستراليا، وشجعهم أيضا على إدخارالمال من مصروفهم الشخصى.

59288-تقرير-ديلى-ميل (1).png
اشترى الأشقاء المنزل بـ  671000 ألف دولار، والذى توقع والدهم أن تتضاعف قيمته إلى ما يقرب من 1،342،000 دولار في غضون عشر سنوات.

ومن ناحية أخرى استطاع الأطفال  إدخار المزيد من المال من خلال المساعدة في القيام بالأعمال المنزلية والحصول على  مكافأة عليها نظير عملهم.

تنزيل (75).jpg
وكشف مكتب الإحصاءات الأسترالي في وقت سابق من هذا الشهر عن إرتفاع 10.7 مليون وحدة سكنية في البلاد بنسبة خمسة في المائة أو 487 مليار دولار في ربع سبتمبر إلى 9.3 تريليون دولار.

وقالت ميشيل ماركوارت، رئيسة إحصاءات الأسعار، إن "قيمة المخزون السكني في أستراليا ارتفع بنحو تريليون دولار في الأشهر الستة الماضية".

وأظهرت بيانات مؤسسة"CoreLogic  "أيضًا أن أسعار العقارات الأسترالية مع بداية العام الحالى حتى نوفمبر الماضى إرتفعت بنسبة 22.2 في المائة - وهي أسرع وتيرة سنوية حدثت منذ أوائل عام 1989. 

قال مجلس العقارات الأسترالي إنه بينما أدت أسعار الفائدة المنخفضة إلى إرتفاع أسعار المنازل، كما ساعدت بعض العوامل مثل نقص العرض والضرائب فى التأثير على سوق العقارات.