هل يحب الرجل المرأة التي تعتذر؟

هل يحب الرجل المرأة التي تعتذر؟
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

هل يحب الرجل المرأة التي تعتذر، سؤال مهم جداً بالنسبة الى الكثير من الزوجات. فهو يحدد طريقة التعامل مع الزوج في المواقف الخلافية. لكن يجب ان تعرف كل امرأة اولاً ان الرجال يختلفون في طباعهم وطريقة تفاعلهم مع الامور.

كما انهم يختلفون في نظرتهم الى المرأة. فبعضهم يحب المسالمة فيما يفضل آخرون العنيدة والمتمردة. لكن ما يتفق عليه الجميع هو ان الاعتذار عند الخطأ فضيلة.  فهو انه يعود بالعديد من الفوائد على الزوج والزواج اذا قامت به الزوجة بعد ارتكابها خطأ ما.

– في هذه الحالة يشعر الزوج بالامان الى جانب زوجته. فهو يعرف بذلك انها تدرك كيفية التمييز بين الخطأ والصواب وانها تتمتع بالقدرة على ادارة المواضيع الحياتية بشكل صحيح.

– يمكن هذا ان يشعر الزوج ايضاً بأنه يتمتع بالمكانة التي يستحق في منزله. كما ان هذا يعتبر بنظره نوعاً من انواع حفظ كرامته. وهو ما يعزز ثقته بذاته وبشريكة حياته ويشعره بالامان اثناء العيش الى جانبها.

-يساعد هذا على حل الخلافات اياً بلغت حدتها وعلى جعل العلاقة مع الزوج اكثر مرونة. كما انه يمكن ان يهدئ غضبه ويساعده على التفكير بطريقة عقلانية ويمنعه من اخذ القرارات المتسرعة الخاطئة والتي تزيد الامور تعقيداً.

–  حين تعتذر المرأة للرجل قد يشعر الاخير بالاطمئنان وبأن المرأة التي تعيش الى جانبه تعرف التمييز بين الصواب والخطأ. وهذا قد يدل على حسن ادارتها للأمور وعلى قدرتها على اصلاح المواقف وعلى انها شريكة يمكن عيش الحياة الى جانبها من دون الاحساس بالقلق.

– كذلك يمكن التعبير عن الاسف امام الزوج ان يساعد المرأة على الشعور بالتحسن على المستوى النفسي. فهذا يخفف الشعور بالذنب ويحد من تأثيراته النفسية السيئة عليها وعلى حياتهما ويساهم في بناء حياة مشتركة على نحو ايجابي.