الأسرى خط أحمر

العاروري يكشف عن فحوى رسالة شديدة اللهجة بعثتها "حماس" للاحتلال عبر الوسطاء

العاروري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، مساء يوم الخميس، عن فحوى رسالة شديدة اللهجة نقلتها الحركة للاحتلال الإسرائيلي عبر الوسطاء.

وقال العاروري، في حديثٍ لقناة(الأقصى) رصدته وكالة "خبر": "إنّ حركة حماس نقلت رسالة قاسية إلى الاحتلال عبر الوسطاء، مفادها بأن الضغط على الأسيرات والأسرى داخل السجون قد يفجر الوضع على كل الصعد".

وأضاف: "أنّ الأسرى خط أحمر، ومن أكثر القضايا حساسية وقدسية لدى الشعب الفلسطيني"، مُشيراً إلى أنّ الحركة لا تحتمل بأي حال من الأحوال المساس بشريحة الأسيرات الفلسطينيات.

وأوضح أنّ الاحتلال يحاول تثبيت بعض الإجراءات، من نقل الأسرى بين الغرف والسجون، مُشيراً إلى أنّ عملية الطعن داخل سجن نفحة لأحد الضباط جاءت على خلفية الاعتداء على الأسيرات.

وأضاف: "أنّ الأسرى في جميع السجون أبلغوا إدارة السجون أنه ستكون هناك مواجهة مفتوحة إذا لم يتم التراجع عن إجراءاته ضد الأسيرات".

وتابع العاروري: "تم رفع الإجراءات وإعادة الأسيرات إلى الأقسام، ولكن ما زالت العقوبات مفروضة على الأسيرات، مثل منع الزيارة، وحرمانهم من أدوات داخل السجن.

وأكمل: "هناك دعوات لحراك جماهيري وشعبي نصرة للأسرى، ونأمل من شعبنا الاستجابة لهذه الدعوات"، مُؤكّداً على أنّ  تكريم الأسرى المحررين واجب على كل أبناء شعبنا، كما نكرم الشهداء وكل المناضلين ضد الاحتلال.

وأردف بالقول: "إنّ الإجراءات التي تقوم بها أجهزة السلطة ضد مواكب المحررين بالضفة من ملاحقة لمواكب الاستقبال ومهاجمتها، أمر مدان وغير مبرر"، داعياً حركة فتح إلى الالتقاء على الهدف المركزي وهو التناقض مع الاحتلال، وإدارة هذا التناقض بكل أشكاله، من المقاومة السياسية والشعبية والمسلحة.

وفي سياق آخر، قال العاروري: "تم التراجع عن إجراء الانتخابات من السلطة واستبدالها بإجراء انتخابات محلية في القرى والمحليات الصغيرة، وهي محاولة تجميل بائسة"، منوهاً إلى وجود خط تصاعدي واضح للمقاومة في الضفة الغربية نتيجة لوجود الاحتلال. 

كما دعا إلى تصعيد موجة المقاومة بكل الأشكال في الضفة الغربية، حتى يندمج كل شعبنا في مواجهة الاحتلال، مُشيراً إلى أنّ محاولات الاحتلال بفرض الظروف القاسية على غزة من أجل تخليهم عن المقاومة، لتحسين ظروفهم، هي مقايضة لا يمكن أن يقبل بها شعبنا.

 واستطرد العاروري بالقول: "آن للاحتلال أنّ يفهم وييأس بأن شعبنا لن يقايض سلاحه ولا مقاومته بلقمة العيش، ونستطيع أن نفرض العيش الكريم بالمقاومة.

وتابع: "على الاحتلال أنّ يدرك بأن استمرار الحصار في غزة والاعتداء على المقدسات والقدس والأسرى سيفجر الصراع بشكل أعنف مما سبق".

وأكّد العاروري، في ختام حديثه، على أنّ كل الحديث الذي يتم تناقله عبر وسائل الإعلام حول هدنة طويلة مع الاحتلال لا أساس له من الصحة.