هنية يُرحب بالدعوة الجزائرية الجامعة للفصائل الفلسطينية

هنية يُرحب بالدعوة الجزائرية الجامعة للفصائل الفلسطينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء يوم الخميس، على أنّ حركته رحبت بالدعوة الجزائرية لاستضافة لقاء للفصائل الفلسطينية.

وقال هنية في تصريحٍ له: "دعوة الرئيس الجزائري لعقد لقاء جامع للفصائل الفلسطينية تعبر عن الاهتمام الجزائري المقدر بالقضية الفلسطينية"، مُعبرًا عن أمله بأنّ تنعقد الندوة الجامعة للفصائل الفلسطينية قبل عقد القمة العربية، لكي يكون شعبنا موحدًا خلال انعقاد القمة التي ستهتم بالقضية الفلسطينية.

وتابع: "نعتقد بأنّ الحوار المنعقد في الجزائر يجب أنّ يناقش كيفية إعادة بناء المؤسسات الفلسطينية"، مُشيرًا إلى أنّ حركة حماس مستعدة لحضور الندوة الجزائرية الجامعة للفصائل الفلسطينية، سواء قبل عقد القمة العربية أو بعدها.

وذكر أنّ حماس ليس لديها أيّ شروط مسبقة لحضور الندوة الجامعة الفلسطينية في الجزائر، مُشدّدًا على ضرورة الاتفاق على استراتيجية نضالية، تدير المواجهة مع الاحتلال "الإسرائيلي"، وأنّ يكون هناك إرادة حقيقية وقرار جاد بإنهاء الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني.

وأردف: "يكتسب أيّ لقاء فلسطيني في العاصمة الجزائرية أهمية استثنائية لما لها من دور في دعم القضية"، لافتًا إلى أنّه يجب أنّ نتفق على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني، ومن ثم الاتفاق على قيادة وطنية موحدة وبرنامج نضالي موحد.

وأضاف: "حتى لو لم يعقد الاجتماع الفلسطيني في الجزائر، فإنّه يشرفني أنّ أكون على رأس وفد الحركة في الاجتماع الفلسطيني"، مُؤكّدًا على أنّ مشروع المقاومة الذي تحتضنه الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس، مشروع أنجز على الأرض من خلال تحرير قطاع غزة، والإفراج عن أكثر من 1000 أسير وأسيرة.