كلبة تنظف الشوارع البريطانية مرتدية سترة عيد الميلاد

تنظيف شوارع بريطانيا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قد لا تكون قادرًا على تعليم كلب عجوز حيلًا جديدة، لكن هذا الحيوان الأليف يمكن أن يمنح البعض منا درسًا، فالكلبة الإسبانية "ميلى" تعطي دروسا لبعض البشر بالفعل في النظافة والحفاظ على البيئة، حيث تلتقط المهملات والقمامة التي يسقطها الكسالى وتضعها فى صندوق القمامة المخصص في مدينة هيرفورد البريطانية.

 ألفي كيتسون، البالغ من العمر 80 عاماً، مالك ميلى، بمجرد أن يشير على القمامة على الأرض ويقول لها ضعيها في سلة المهملات، تبادر ميلى (5 سنوات) على الفور لتنفيذ أوامره وتنظيف الشارع.

وترتدي "ميلى" سترة عيد ميلاد أنيقة وهي تقوم بعملها مع صاحبها الموظف المتقاعد الذي دربها على ذلك أثناء إقامته في إسبانيا قبل عودته مع زوجته جوديث إلى مدينة هيريفورد البريطانية قبل 18 شهراً.

واكتسبت "ميلي" شهرة كبيرة في شوارع المدينة، وكثيراً ما يصفق لها المارة وهم يرونها تقوم بعملها التطوعي، ويحاولون مساعدتها أو على الأقل عدم تلويث الشوارع، وكان كيتسون وهو أب لثلاثة أطفال، قد علم ميلي كيفية التخلص من النفايات، بعد أن أنقذها من ملجأ للحيوانات الضالة في إسبانيا، حيث عاش وزوجته لمدة 20 عاماً.

وكان عمر ميلي ثمانية أشهر فقط عندما تم العثور عليها في كيس قمامة مربوطة بغصن شجرة، وبعد أن تبناها كيتسون، شاهد جندياً متقاعداً في ملقة الإسبانية وكلبه يقومان بهذه المهمة في إحدى الحدائق، وأعجب بالفكرة وشرع في إقناع ميلي بتكرار العمل.