صحيفة عبرية تكشف عن متابعة الاحتلال لمناورة "القسام" الأخيرة

صحيفة عبرية تكشف عن متابعة الاحتلال لمناورة "القسام" الأخيرة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عبرية، مساء يوم الجمعة، عن كواليس متابعة جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، لمناورة الجناح العسكري لحركة حماس "كتائب القسام" الأخيرة تحت عنوان "درع القدس".

وقالت صحيفة "يديعوت أوحرونوت" العبرية: "الاحتلال يتابع عن كثب وباهتمام بالغ للمناورات التي أجرتها كتائب القسام مؤخرًا في قطاع غزّة".

ونقلت عن ضابط كبير في قيادة المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال: "أتابع بنفسي مجريات المناورات التي أجرتها كتائب القسام من على تلة بعيدة على الجانب الشرقي من السياج الأمني مع قطاع غزّة"، واصفًا إياها بأنّها تشبه المناورات التي أجراها جيش الاحتلال في عام 2007 وبعد حرب لبنان الثانية.

وأضاف الضابط: "مناورات القسام تركّزت هذه المرة على تعزيز القدرات الهجومية عبر هجمات خاطفة إلى ما وراء الحدود، متجاوزين بذلك العائق الأرضي الذي شيّده الجيش مؤخرًا حول القطاع، وتضمّنت أيضًا مهاجمة قوة من الجيش واختطاف جندي أو عدد من الجنود إلى القطاع على غرار عملية اختطاف الجندي جلعاد شاليط عام 2006".

ولفتت الصحيفة إلى إنّ الجدار الأرضي الذي شيّده جيش الاحتلال حول قطاع غزّة لن يمنع تنفيذ الهجمات بشكلٍ كامل، مُتوقعةً أنّ تجد المقاومة في غزّة وسيلة لتجاوزه في حال اندلاع مواجهة واسعة النطاق.