لا جديد في ملف متضرري حرب 2014

"أونروا" تُعلن موعد بدء عملية إعادة إعمار البيوت المدمرة بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة

اعمار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا " بغزّة، عدنان أبو حسنة، أنّه سيتم في شهر يناير المقبل البدء في عملية إعادة إعمار البيوت المدمرة بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير.

وقال أبو حسنة، في تصريحٍ رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة "صوت الأقصى" المحلية: "إنَّ حوالي 6 آلاف لاجئ فلسطيني أُصيبت بيوتهم بأضرار مختلفة خلال الحرب الأخيرة"، مُبيّناً أنَّ "الأونروا" دفعت خلال الفترة الماضية مبالغ مالية لمدة 6 شهور "بدل إيجار"، وستدفع بدل إيجار لـ 4 شهور أخرى، على أن يتم بدء الإعمار للبيوت "المدمرة كلياً" خلال الشهر المقبل.

وأضاف: "هناك 850 بيتاً تقريباً دمر تدميراً كاملاً وهي بيوت لاجئين فلسطينيين، وسيتم البدء بعملية التعويضات للمتضررين من الحرب الأخيرة خلال الشهر المقبل، وهناك تمويلاً لهذا الأمر، ونأمل أن يغطي هذا التمويل كافة الحالات التي تحتاج للإعمار".

وفيما يتعلق بمتضرري العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014، أوضح أبو حسنة، أنّه لا جديد في هذا الأمر، مُردفاً: "المانحون وجّهوا هذه الأموال للمتضررين خلال الحرب الأخيرة على غزّة".

واختتم حديثه بالقول: :"نُؤكد لكل المتضررين خلال حرب 2014 بأنّ حقوقكم موجودة، وهناك اهتمام من قبل الأونروا ووزارة الأشغال حول هذا الملف، ويتم حالياً مقارنة المعلومات والبيانات بين الأونروا والإسكان حول تقييمات الأضرار، وهي عملية تقنية مستمرة".