طالب مجهول يكافئ أستاذه فى الفيزياء بـ 180 ألف دولار

طالب يكافئ استاذه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فى مفاجأة  كبيرة، عُثر على حزمة مجهولة المصدر تحتوى على تبرع بقيمة 180 ألف دولار نقدًا فى كلية مدينة نيويورك، فى هارلم، بعد عام من تسليمها إلى غرفة البريد بالجامعة، وهو مبلغ مالى تركه طالب بعد تخرجه إلى مدرسه فى مادة الفيزياء.وبعد عودته إلى الحرم الجامعي للتدريس خلال هذا الفصل الدراسى، ذهب الدكتور فينود مينون، أستاذ الفيزياء، أخيرًا ليجد عبر كومة من البريد كانت وسط الغبار في مكتبه خلال العام الماضى التى لم يتفقدها طوال هذه المدة بسبب التزامه بالتعليم عن بعد فى إطار الاجراءات الاحترازية لجائحة فيروس كورونا.

وعثر الدكتور الجامعى على صندوق كرتونى غامض تم ختمه بخاتم البريد فى 10 نوفمبر 2020، ويوجد داخله حزمة مالية قدرها 180 ألف دولار، وعنوان التسليم المكتوب على الصندوق كان مخصصًا لـ "رئيس قسم الفيزياء" الدكتور مينون.

57049-رسالة-الطالب-المجهول.jpg
بمجرد أن فتح الصندوق أخيرًا، أصيب الدكتور مانون، بصدمة حياته، حيث اكتشف فواتير بقيمة 50 دولارًا و100 دولار، مكدسة فوق بعضها البعض ومقيدة في رسالة ورقية ومعها مبلغ مالى بإجمالي 180 ألف دولار.

وذكرت كلية "CCNY" أن الطرد الموجه لمكتب الأستاذ فينود مينون، وصل من طالب متخرج مجهول، حصل على تعليمه لنحو عام عن بعد مع توقفه عن الحضور للكلية عقب تطبيق تدابير التعليم عن بُعد تماشياً مع التوجيهات الصحية المتعلقة بجائحة كورونا.

62004-الدكتور-الجامعي.jpg
بدوره، قال الأستاذ الجامعى، لشبكة "سي إن إن"، إن الطرد احتوى على رسالة بلا توقيع توضح أن المتبرع بالمبلغ تخرج من الكلية منذ فترة طويلة في تخصص الفيزياء والرياضيات، وحصل منها على درجة الماجستير في الفيزياء ونال الدكتوراه في الفيزياء وعلم الفلك.

وقال الطالب فى الرسالة "أعرف أن الفضول قد ينتابك لمعرفة من أنا ولماذا أفعل هذا، لكن ما أريد توضيحه هو أن السبب واضح، وهو الفرصة التعليمية الممتازة التي حصلت عليها تحت إشرافكم، وهي التي زودتني بالأساس اللازم لمواصلة التطوير".